رياضة

جوزيه الأكثر فوزًا.. ماذا فعل مدربو الأهلي أمام صنداونز

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

يستضيف النادي الأهلي فريق صنداونز الجنوب إفريقي مساء السبت المقبل على ملعب الأهلي we بالسلام، في المباراة التي تجمع الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2020/2021.

 

مدربو الأهلي أمام صنداونز

وتقابل الأهلي أكثر من مرة أمام صنداونز، وبأكثر من قيادة فنية، فماذا فعل مدربو الأهلي أمام صنداونز؟

 

جوزيه الأكثر فوزًا على صن داونز

يعد الساحر البرتغالي جوزيه الأكثر فوزًا على صن داونز، التقى المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي مع فريق صنداونز الجنوب إفريقي، في أربع مباريات فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما.

 

نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001

ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001 هي المواجهة الأولى لجوزيه مع الأهلي ضد فريق صنداونز الجنوب إفريقي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

وكانت المواجهة الثانية في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001 وقاد جوزيه الأهلي لتحقيق الفوز على صنداونز بثلاثة أهداف دون رد، ليتوج الأهلي باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

 

جوزيه الأكثر فوزًا.. ماذا فعل مدربو الأهلي أمام صنداونز

وفي ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2007، قاد جوزيه الأهلي ضد صنداونز لثالث مرة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2، وبعدها نجح جوزيه في تحقيق الفوز بهدفين دون رد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2007، ليصعد المارد الأحمر إلى الدور ربع النهائي من نسخه عام 2007

 

موسيمانى يكتسح أهلي لاسارتي

اكتسح صنداونز موسيمانى أهلي لاسارتي، المدرب الأوروجواياني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019 بخماسية نظيفة، ثم فاز الأهلي على موسيمانى في لقاء الإياب بهدف نظيف لكنه ودع البطولة الإفريقية يعد الخسارة بمجموع المباراتين بنتيجة 1/5.

 

تفوق فايلر على موسيماني

المدرب السويسري رينيه فايلر تفوق على موسيماني، وحقق الفوز على صنداونز خلال تواجد موسيماني على رأس الإدارة الفنية النادي الجنوب إفريقي بهدفين دون رد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2020، وتعادل فايلر في لقاء الإياب بهدف لكل فريق ليصعد إلى نصف النهائي مع الفريق الأحمر الذي تولى موسيمانى زمام إدارته الفنية، وقاد الأهلي لتحقيق اللقب الإفريقي التاسع في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى