اخبارحوادث

تعرف على تفاصيل حبس طبيبة نساء ثلاثه أشهر لخطأء طبي فى كفر الدوار

قضت محكمة جنح مستأنف كفر الدوار بحبس طبيبة نساء ثلاثه أشهر مع الشغل والتعويض المدني المؤقت، لقيامها في غضون عام ٢٠٢٠ بأرتكاب جرمية الأهمال الطبي الشديد لمريضة بقيامها بتخييط مثانه المجنى عليها بالرحم اثناء قيامها باجراء عمليه ولاده قيصرية، مما ادي الي تسريب مياه البول الي الجهاز التناسلي وخروج المياه لا اراديا من فرجها.

وقد تأكدت المحكمه بعد التحقيقات التي اجرتها النيابة العامة ثبوت الأهمال من «إيمان ا س ال» طبيبة ضد المريضة «شيماء ع ع ح» وبعد الإطلاع على الدعوة وسماع المرافعة قررت المحكمة، حيث أن ذلك يعتبر إهمال من جانب المتهمة.

وقالت المجنى عليها أنها توجهت للمتهمة لمتابعة الحمل، فقررت المتهمة موعد للولادة الطبيعية، ودخلت المريضة لغرفة العمليات للولادة الطبيعية وفوجئت السيدةبأنهان ستقوم بتوليدها قيصرى وليس طبيعي.

وأكدت السيدة أنة بعد إنتهاء الطبيبة من الولادة وجدت مياه تخرج بها دم فأوقفت الطبيبة الدم ووجدت لظيها تبول لا إرادى وأتهمت الطبيبة فى محضر رسمى بالإهمال، وأثبت الكب الشرعى بعد عرضها علية بأﻧها تعانى من ناسور بولى نتيحة لعملية الولادة القيصرية، الخطأ والإهمال من جانب الطبيبة.

وتم عرض الدعوة على لجنة ثلاثية أكدت أن هناك إهمال من الطبيبة وتم إجراء عملية لها على يد أطباء متخصصين، وتم قبول الإستئناف وقررت المحكمة حبسها ثلاثه أشهر مع الشغل والتعويض المدني المؤقت، لقيامها في غضون عام ٢٠٢٠ بأرتكاب جرمية الأهمال الطبي الشديد لمريضة بقيامها بتخييط مثانه المجنى عليها بالرحم اثناء قيامها باجراء عمليه ولاده قيصريه، مما ادي الي تسريب مياه البول الي الجهاز التناسلي وخروج المياه لا اراديا من فرجها.

 

وكانت قد شهدت مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة منذ أكثر من شهر حادث قتل بشع عندما قامت نورهان طالبة بقتل صديقة عمرها نجلاء ضحية الغدر بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، بمشاركة إثنين أخرين،أحدهما قريب المتهمة، بعدما قاموا بقتلها داخل عيادة طبيب فى كفر الدوار، وتم إحالتهم لمحاكمة عاجلة، وذلك بسبب الغيرة والحقد والغل من جانب صديقتها التى خسرت كل شئ بسبب حقدها لصديقتها، بعدما إعترفوا بجريمتهم كاملة أمام النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى