اخبارمحافظات

حداد بدار الكتب في طنطا على أرواح شهداء الجيش خلال محاضرة بعنوان “الفنون تحارب الإرهاب”

حداد بدار الكتب في طنطا على أرواح شهداء الجيش خلال محاضرة بعنوان “الفنون تحارب الإرهاب”

هيثم زهرة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، صباح اليوم الأحد 8 مايو، محاضرة بعنوان “الفنون تحارب الإرهاب”، وذلك بدار الكتب في مدينة طنطا، والتي شهدت وقوف الحاضرين دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة، اللذين استشهدوا خلال هجوم لعناصر إرهابية على محطة لرفع المياه غرب سيناء.

من جانبها، أوضحت الدكتورة أميرة صابر، أستاذ الإعلام بجامعة طنطا، خلال كلمتها بالمحاضرة أن الأعمال الفنية تجسد الواقع الذي نعيش فيه، مشيرة إلى أن مثل تلك الأعمال الدرامية هي دائما ما تكون الأقرب لقلب المشاهد، حيث أنها تقوم بملامسة مشاكل وتحديات المواطن العادي.

حداد بدار الكتب في طنطا على أرواح شهداء الجيش

وأكدت أستاذ الإعلام أن الهجوم الإرهابي الأخير بسيناء هو خير شاهد على أهمية الفن في حياتنا باعتباره قوة مصر الناعمة، والتي لها من التأثير الكثير في تشكيل وعي وإدراك المواطن المصري، ووضع الحقائق بين يديه ومساعدته في التعرف على الوجه القبيح للإرهاب، وهو ما دفع الجماعات الإرهابية للإعلان عن نفسها من جديد في محاولة يائسة للتأثير على قوة وصلابة المصريين.

بدار الكتب في طنطا على أرواح شهداء الجيش
محاضرة ثقافية
الدكتورة أميرة صابر خلال كلمتها بدار الكتب في طنطا

وتابعت أن هدف الجماعات الإرهابية أمر واضح تماما، وهو تدمير المجتمع المصري والقضاء على ثقافاته وحضارته التي شهد لها التاريخ عبر العصور المتعاقبة، وأضافت أن على جميع أفراد الأسرة المصرية المشاركة في الحرب على الإرهاب من خلال اكتشاف مواهب أبنائهم في كافة مجالات الثقافة والفنون، والسعي لتنميتها وصقلها.

من جهتها، أدانت نيفين زايد مديرة دار الكتب بطنطا الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم أمس السبت بأحد محطات رفع المياه بغرب سيناء ووصفته بـ “الخسيس”، وأكدت أن مثل تلك الأعمال الإجرامية لن تضعف من إصرار المصريين على الوقوف صفا واحدا خلف قيادتهم السياسية وقواتهم المسلحة حتى يتم تطهير أرض سيناء الغالية من الجماعات المتطرفة.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى