اخبار

قصر ثقافة الطفل بطنطا يناقش إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

قصر ثقافة الطفل بطنطا يناقش إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

الغربية هيثم زهرة

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة تنفيذ برنامجها الثقافي والفني بمحافظة الغربية، حيث ناقش قصر ثقافة الطفل بطنطا أهم الإيجابيات والسلبيات من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

قصر ثقافة الطفل بطنطا
الدكتورة أميرة صابر

وأكدت الدكتورة أميرة صابر أستاذ الإعلام بجامعة طنطا خلال كلمتها بالمحاضرة أهمية الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي، بما توفره من معلومات من الممكن للمستخدم من خلالها تطوير مهاراته وقدراته في مجالات العمل المختلفة، وبخاصة في ظل المنافسة القوية التي يشهدها سوق العمل.

 

وشددت أستاذ الإعلام بضرورة المتابعة المستمرة للمحتوى الذي يتابعه الأطفال على مواقع “السوشيال ميديا” بمختلف أشكالها، مع حرص الأسرة على تقديم النصائح ومناقشة أطفالهم فيما يشاهدونه، وتصحيح بعض الأفكار إذا لزم الأمر.

“عيون مصر الساهرة”.. قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل بعيد الشرطة

وأشارت “صابر” إلى أن من أهم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي تقديم الخدمات التعليمية، من خلال مجموعة المنصات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، حيث أكدت أن تلك الميزة ظهرت واضحة في الفترة الأخيرة، ولا سيما مع ظهور جائحة كورونا.

قصر ثقافة الطفل بطنطا
محاضرة ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

ونبهت أستاذ الإعلام إلى أن من أبرز مساوئ استخدام مواقع التواصل الاجتماعي هو إهدار الوقت، إذا لم يتم استخدامها بشكل متزن، كما أبدت تخوفها من بعض الأفكار والشائعات التي تملأ مواقع السوشيال ميديا من حين لآخر، ودعت المنظمات المجتمعية لعمل العديد من اللقاءات الحوارية مع الشباب للتأكيد على ضرورة تحصيل المعلومة من مواقعها الرسمية التابعة للمؤسسات الوطنية في المجتمع.

 

هذا واختتمت الدكتور أميرة صابر حديثها بمطالبة المؤسسات التعليمية والدينية الثقافية بالقيام بدورها التثقيفي، والعمل على غرس القيم المجتمعية في نفوس الأطفال والشباب، لحمايتهم من الوقوع في براثن الجماعات المتطرفة.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى