رياضة

حرمان ثمانية أندية سعودية من جائزة مليون ريال.. لهذا السبب

حرمان ثمانية أندية سعودية

 

كتب: السيد الأعرج

يرصد لكم موقع الرأي خلال السطور التالية السبب وراء حرمان ثمانية أندية سعودية من جائزة مليون ريال في مبادرة الحضور الجماهيري.

فجرت بعض التقارير الصحفية السعودية مفاجأة من العيار الثقيل، حول فشل8 أندية في بطولة الدوري السعودي، في الفوز بجائزة المليون ريال سعودي، وذلك خلال مبادرة الحضور الجماهيري.

حيث تأتي مبادرة الحضور الجماهيري للمباريات في البطولات المحلية ضمن استراتيجية الدعم من قبل وزارة الرياضة السعودية.

وذلك ووفقاً لما ذكرته الصحيفة ” الاقتصادية” فإن الجولة 13 من بطولة الدوري السعودي قد سجلت أرقاماً أقل من68٪ من ناحية الحضور الجماهيري التي من المقرر حضورها في المباريات.

ماهو سبب حرمان ثمانية أندية سعودية من جائزة المليون ريال:

حيث قد أقرت مبادرة وزارة الرياضة انه سوف يتم منح مبلغ مليون ريال وذلك لأي نادي سعودي في حالة حضور أكثر من90٪ من سعة مقاعد الجماهير في الملعب وذلك خلال المباراة.

كما أيضاً يتم منح ما يقرب من750 ألف ريال أيضاً علي نسبة حضور أكثر 75٪ وأيضاً500 ألف وذلك لأكبر من60٪ و250 ألف مشجع لأكبر من 50% وكذلك أيضاً100 ألف مشجع لأكبر من 30%.

فيما قد حققت جماهير فريق الأهلي جدة وفريق الاتحاد وفريق أبها نصف هذه الجائزة وهو500 ألف ريال وذلك بنسبة حضور تتراوح ما بين61٪ و68٪ وذلك في مباريات الجولة13 من بطولة الدوري السعودي.

حرمان ثمانية أندية سعودية
حرمان ثمانية أندية سعودية

ومن ناحية أخرى قد حققت جماهير فريق الفتح مبلغ يقدر ب100 ألف ريال وذلك بنسبة حضور الجماهير تصل إلى34.8 ٪ فيما قد فشل فريق التعاون وفريق الاتفاق في أي من النسبة المطلوبة.

بينما قد شهدت مباراة فريق الأهلي وفريق النصر حضور الجماهير التي تصل عددها الي مايقرب من18419 مشجع وذلك علي ملعب عبدالله الفيصل فيما حضر 413‪91 وذلك في ملعب الجوهرة المشعة في مباراة فريق الاتحاد أمام فريق الطائي.

واخيرا حضر ما يقرب من12243 ألف مشجع خلال مباراة فريق الهلال مع فريق أبها في الجولة13 وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب سلطان بن عبدالعزيز.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى