اخبارمحافظات

حزن كبير بين الأوساط الثقافية بالغربية لوفاة المخرج الفنان السيد فجل

حزن كبير بين الأوساط الثقافية بالغربية لوفاة المخرج الفنان السيد فجل

الغربية هيثم زهرة

خيم الحزن على مدينة طنطا، وبين الأوساط الأدبية، والثقافية، والفنية، بعدما تم الإعلان عن وفاة الفنان والمخرج المسرحي السيد فجل، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض.

هذا وقد شيع المئات من أدباء ومثقفي وفناني محافظة الغربية جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بمقابر عوارة بطنطا عقب صلاة الجمعة.

وكان الراحل الكبير، والملقب بـ “أستاذ الأجيال” قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة منذ حوالي الأسبوعين، دخل على إثرها مستشفى التأمين الصحي بمدينة طنطا، وخضع للعديد من الفحوصات، إلا أن حالته الصحية بدأت في التراجع، حتى فارق الحياة.

“الكاشف” ينعي الفنان الراحل

من جانبه، نعى الدكتور تامر عادل الكاشف، مدير عام ثقافة الغربية، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، الفنان الراحل، حيث أكد “الكاشف” أن محافظة الغربية قد فقدت أحد أعلام الفن والثقافة برحيل السيد فجل، مشيرا إلى أن الراحل الكبير ترك خلفه إرثا فنيا وأدبيا سيحكي للأجيال القادمة عن عظمة هذا الفنان العبقري.

الفنان السيد فجل
مدير عام ثقافة الغربية ينعي السيد فجل

يذكر أن الفنان الراحل قد قدم العديد من الأعمال الفنية المسرحية الناجحة، والتي استحق عنها التكريم، والحصول على الكثير من الجوائز، حيث قامت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بتكريم السيد فجل، خلال فعاليات المهرجان القومي للمسرح، في عام 2019، ومن أهم أعماله مسرحيات: “بلدي يا بلدي”، و”سلطان الحرافيش”، و”جنة الحشاشين”.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى