رياضة

حسين الشحات قصة نجاح مع الأندية وفشل مع منتخب مصر

كتب: أحمد خالد  

يعتبر حسين الشحات، نجم النادي الأهلي، من أبرز لاعبوا كرة القدم المصرية، في الفترة الحالية، بسبب تميزه بالمهارة العالية، والسرعة وإحراز الأهداف.

حسين الشحات رغم مستواه العالي بالأندية لم يظهر بالمنتخب

ورغم المستوى العالي، الذي يقدمه اللاعب حسين الشحات مع الأندية، إلا أنه لم يقدم مستوى يؤهله، للعب بقميص منتخب مصر، رغم انضمامه ولعبه أكثر من مرة مع الفراعنة، في الفترة السابقة، وكان أخرها بالأمس أمام منتخب أنجولا، في المباراة الأولى بتصفيات كأس العالم قطر 2022.

ويسلط موقع “الرأي” الأضواء على أهم الأرقام والإنجازات، التي حققها اللاعب حسين الشحات، مع الأندية التي لعب لها، كما يكشف لكم سبب سوء مسواة، مع المنتخب.

الشحات يلعب بأكثر من مركز داخل الملعب

وبلعب حاليًا حسين الشحات، في صفوف النادي الأهلي، بمركز الجناح الأيمن أو الأيسر، حيث يصنف من اللاعبين، الذين يؤدون في أكثر من مركز، داخل الملعب.

ولعب الشحات من قبل في مراكز، الظهير الأيمن، والجناح الأيمن، والجناح الأيسر، وخط الوسط.

مسيرة حسين الشحات مع الأندية

وبدأ حسين الشحات، مسيرته الكروية، مع نادي الشرقية للدخان، وانتقل بعد ذلك لنادي مصر المقاصة، في أغسطس 2014 بعقد يمتد لخمسة سنوات.

ورحل في يناير 2018، عن نادي مصر المقاصة، معارًا إلي نادي العين الإماراتي لستة أشهر، ثم قام الفريق الإماراتي، بشراء اللاعب بصورة نهائية، ولكن تراجع مستواه بعد ذلك.

وقرر نادي العين الإماراتي، عرض اللاعب حسين الشحات للبيع، بعدما تراجع مستواه، فسارع النادي الأهلي، للحصول على خدمات اللاعب، ونجح في ضمه، خلال الانتقالات الشتوية عام 2019، ليبدأ الشحات رحلة جديدة مع النادي الأهلي.

البطولات التي حققها حسين الشحات مع الأندية

ونجح حسين الشحات، في حصد لقب الدوري الإماراتي، مع نادي العين، كما حقق لقب كأس رئيس الدولة، مع نفس النادي، بالإضافة لحصوله على الميدالية الفضية، في كأس العالم للأندية 2018، ليصنع لنفسه تاريخًا كبيرًا، خلال رحلته القصيرة في دوري الخليج.

وحقق حسين الشحات، مع النادي الأهلي مسيرة رائعة، حيث تمكن من حصد لقب الدوري المصري مرتين، ودوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس السوبر المصري مرة واحدة، وكأس مصر مرة واحدة، ومثلهما في كأس السوبر الإفريقي.

كما حقق حسين الشحات، مع النادي الأهلي، الميدالية البرونزية بمونديال الأندية الأخير، الذي أقيم في قطر، خلال شهر فبراير الماضي.

أرقام حسين الشحات مع الأندية التي لعب لها

ولعب حسين الشحات، بقميص نادي مصر المقاصة، 81 مباراة تمكن خلالهما من إحراز 13 هدفًا، وأرتدى قميص نادي العين الإماراتي في 23 مباراة، أحرز خلالهما 13 هدف أيضًا.

ومع النادي الأهلي، لعب حسين الشحات 84 مباراة، سجل خلالهما 15 هدفًا، في جميع المنافسات القارية والمحلية.

عُمر وسِعر حسين الشحات حسب إحصائيات موقع Transfer markt

ويبلغ حسين الشحات، من العمر 29 عامًا، كما تبلغ القيمة التسويقية له 1.00 مليون يورو، حسب ما ورد من الموقع الألماني “Transfer markt” للإحصائيات والأرقام.

مسيرة حسين الشحات مع منتخب مصر

ولعب الشحات بقميص منتخب مصر للمحليين، ثلاثة مباريات فشل خلالهما في أحراز أي إهداف، او لعب كرات مساعدة ليحرز منها زملائه أهداف.

كما لعب مع المنتخب الأول 8 مباريات، فشل أيضًا في تسجيل أي أهداف، لتبقى مسيرته الدولية خالية من أي إنجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى