رياضة

حصاد ألقاب 2021.. أبطال يعتلون منصات التتويج في البطولات الأوروبية.. وأندية بلا ألقاب

حصاد ألقاب 2021

 

بقلم: السيد الأعرج

يرصد لكم موقع “الرأي ” خلال السطور التالية حصاد ألقاب 2021 حيث قد شهد أبطال يعتلون منصات التتويج في البطولات الأوروبية وأندية بلا ألقاب.

اقترب العد التنازلي على انتهاء عام 2021 والذي قد شهد الكثير والعديد من التغيرات وذلك على مستوى منصات التتويج وذلك في البطولات الكبرى في القارة الأوروبية.

حيث قد شهد عام 2021 عودة الكثير من الأبطال الذين قد غابوا لفترة كبيرة عن منصات التتويج وذلك لاعتلاء منصات التتويج من جديد ولكن هناك بطل وحيد قد نجح في الحفاظ على مكانه في سجل البطولات المستمر في أوروبا وهو فريق بايرن ميونيخ الألماني.

حصاد الكرة الإنجليزية 2021.. مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي:

حصاد ألقاب 2021
حصاد ألقاب 2021

كان قد نجح فريق مانشستر سيتي في استعادة لقب الدوري الإنجليزي وذلك خلال موسم 2021 وهذا بعد أن نجح فريق ليفربول في التتويج بلقب وذلك في موسم 2019-2020.

حيث قد تفوقت كتيبة المدير الفني بيب جوارديولا على منافسة على حسم اللقب باكراً وذلك للمرة الخامسة في تاريخه وهذا بعدما قد جاء في المركز الأول وذلك برصيد 86 نقطة فيما قد جاء بعده فريق مانشستر يونايتد في المركز الثاني برصيد 74 نقطة وجاء فريق ليفربول في المركز الثالث وذلك برصيد 69 نقطة.

حصاد الكرة الإسباني 2021.. أتلتيكو مدريد يحقق لقب الدوري ويتفوق على الريال وبرشلونة:

حصاد ألقاب 2021
أتلتيكو مدريد الإسباني بطلاً للدوري الإسباني

بينما في بطولة الدوري الإسباني قد نجح فريق أتلتيكو مدريد في حسم لقب الدوري للموسم الماضي باكراً وذلك ليعود من جديد إلى منصات التتويج بعدما غاب منذ 2014.

ويذكر أن فريق أتلتيكو مدريد قد تمكن من التتويج بلقب الدوري وذلك في آخر جولة وذلك بعد منافسة شرسة مع كلا من فريق ريال مدريد وفريق برشلونة الإسباني حيث قد تربع المدير الفني الروخي بلانكوس على صدارة الدوري وذلك برصيد86 نقطة مع فارق نقطتين عن فريق ريال مدريد صاحب 84 نقطة وأيضا عن فريق برشلونة صاحب79 نقطة.

حصاد الكرة الإيطالية 2021… إنتر ميلان يتوج بالدوري الإيطالي بعد غياب :

حصاد ألقاب 2021
حصاد ألقاب 2021

كما قد شهد عام 2021 عودة فريق إنتر ميلان الإيطالي الي منصات التتويج وذلك بعدما قد حقق لقب الدوري الإيطالي وهذا كله الأول مرة منذ موسم2009-2010.

حيث قد استطاع الفريق الإيطالي في إنهاء هيمنة فريق يوفنتوس التي قد سيطرت على لقب الدوري لتسعة مواسم متتالية وجاء فريق إنتر ميلان متصدر الدوري برصيد
91 نقطة فيما جاء في المركز الثاني فريق ميلان برصيد 79 نقطة بينما قد جاء كلا من فريق أتالانتا وفريق يوفنتوس بنفس النقاط وذلك برصيد 78 نقطة

حصاد الكرة الفرنسية 2021.. ليل يتوج بلقب الدوري ويُنهي هيمنة باريس سان جيرمان :

حصاد ألقاب 2021
ليل بطلاً للدوري الفرنسي

بينما في بطولة الدوري الفرنسي نجح فريق ليل في فرض سيطرته على لقب الدوري وذلك خلال الموسم الماضي وذلك للمرة الرابعة في تاريخه وهذا بعد منافسة شرسة مع فريق باريس سان جيرمان.

حيث قد نجح فريق ليل في إنهاء هيمنة فريق باريس سان جيرمان على لقب الدوري الفرنسي وهذا بعد تتويجه بلقب الدوري الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن فريق باريس سان جيرمان.

حصاد الكرة الألمانية 2021.. بايرن ميونخ يحافظ على لقب الدوري الألماني:

حصاد ألقاب 2021
حصاد ألقاب 2021

ولكن علي عكس الدوريات السابقة قد نجح فريق بايرن ميونيخ في مواصلة الحفاظ على لقب بطولة الدوري الألماني وذلك كله للمرة التاسعة على التوالي.

حيث قد حصد لقب الدوري بعدما قد نجح في تفوق على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بفارق كبير يصل الي 13 نقطة لينجح ويؤكد العملاق البافاري سيطرته على الكرة الألمانية.

وكان أيضاً قد نجخ فريق بايرن ميونيخ في تحقيق لقب كأس العالم للأندية وذلك مع مطلع العام وكان ذلك باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا عن موسم 2020-2019.

ومن ناحية أخري قد تمكن فريق بوروسيا دورتموند في تحقيق لقب كأس ألمانيا وذلك للمرة الخامسة في تاريخه حيث قد فاز الفريق على لايبزيج بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية.

حصاد الكرة الأوروبية 2021.. تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا:

حصاد ألقاب 2021
حصاد ألقاب 2021

بينما على مستوى البطولات القارية نجح فريق تشيلسي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا حيث تمكن فريق تشيلسي من قول اللمة العلوي وذلك في أوروبا بعد ان عاد الي منصات التتويج باللقب علي حساب فريق مانشستر سيتي.

حيث نجح فريق تشيلسي في تحقيق اللقب تحت قيادة المدير الفني توماس توخيل وذلك على فريق مانشستر سيتي بنتيجة هدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب “الدراجاو” في مدينة بورتو البرتغالية.

كما لم تكتفي كتيبة المدير الفني توماس توخيل حيث نجحت في تحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي بعدما أطاح بفريق فياريال في ركلات الترجيح.

حصاد الكرة الأوروبية 2021.. فياريال يحقق لقب الدوري الأوروبي :

حصاد ألقاب 2021
حصاد ألقاب 2021

كما قد شهد عام 2021 تتويج فريق فياريال الإسباني بلقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه وذلك على حساب فريق مانشستر يونايتد.

حيث قد فاز فريق فياريال على فريق مانشستر يونايتد وذلك في مباراة مجنونة قد شهدت تسديد 22 ركلة جزاء وهذا بعد احتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكلا منهما.

ولكن قد ابتسمت ركلات الترجيح لفريق فياريال بعد تسديد 11 ركلة جزاء صحيحة فيما قد سجل فريق مانشستر يونايتد 10 ركلات صحيحة ليتوج بذلك الفريق الإسباني بلقب الدوري الأوروبي.

فرنسا وإيطاليا.. المنتخبات التي ظهرت بشكل كبير في أوروبا خلال عام 2021:

حصاد ألقاب 2021
حصاد ألقاب 2021

بينما على مستوى المنتخبات فقد تمكن منتخب إيطاليا من حصد لقب كأس الأمم الأوروبية والتي كان من المقرر أن تقام خلال العام الماضي ولكن قد تم تأجيلها لهذا العام بسبب فيروس كورونا.

كما قد عاد منتخب إيطاليا إلى منصات التتويج وذلك بعد غياب لسنوات كثيرة عن التتويج بلقب اليورو حيث قد فاز على حساب منتخب إنجلترا في ركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكلا منها في الوقت الأصلي.

بينما قد تمكن منتخب فرنسا من تعويض خروجه من بطولة اليورو في الحصول علي بطولة دوري الأمم الأوروبية وهذا بعد تغلبه على منتخب إسبانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف.

حصاد 2021.. ليفربول وريال مدريد بلا ألقاب في عام 2021 :

حصاد ألقاب 2021
ريال مدريد

ويذكر أن هناك العديد من الأندية الأوروبية التي قد خرجت خالية اليدين وذلك بدون تحقيق أي بطولة أو لقب وذلك سواء محلية أو قارية خلال عام 2021.

حيث تعد أبرز هذه الأندية هم ريال مدريد الإسباني الذي قد فشل في تحقيق أي لقب خلال هذا العام كما قد اخفق محلياً وأوروبا وذلك لأول مرة منذ أكثر من 11 عاماً.

كما أيضاً قد فشل فريق ليفربول الإنجليزي في تحقيق أي لقب حيث قد خرج فاضي اليدين وذلك على مستوى 91 كأس الرابطة للمحترفين وأيضا الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى