رياضة

حصاد المحترفين المصريين داخل مختلف الملاعب خلال عام 2023

كتب السيد الأعرج

شهد عام2023 تألق عدد كبير من المحترفين المصريين وذلك في مختلف الدوريات العربية والأوربية ويعد على المحترفين الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول.

وخلال السطور التالية نرصد لكم أرقام المحترفين المصريين في عام2023 :

1:- محمد صلاح لاعب فريق ليفربول ؛

محمد صلاح يقترب من كتابة التاريخ
محمد صلاح يقترب من كتابة التاريخ

شهد عام2023 تألق كبير من النجم المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول حيث نجح في تسجيل 36 هدفا وذلك في مختلف البطولات كما تمكن من صناعة 22 تمريرة حاسمة.

بينما على صعيد منتخب مصر نجح محمد صلاح في تسجيل 6 أهداف في2023 حيث يعد منهم 4 اهدف في إطار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

2:- محمود تريزيجية الاعب طرابزون التركي :

كما شهد عام2023 تألق كبير من النجم محمود تريزيجية لاعب فريق طرابزون التركي حيث تمكن من تسجيل 15 هدفا كما نجح في صناعة 4 أهداف.

فيما تمكن مع منتخب مصر من تسجيل 3 أهداف يعد منهم هدفين في شباك منتخب سيراليون وهدف في مرمى جيبوتي في إطار تصفيات كأس العالم.

3:- مصطفى محمد الاعب فريق نانت الفرنسي :

مصطفى محمد يتوج بلاعب الشهر
مصطفى محمد يتوج بلاعب الشهر

وشهد عام2023 تألق كبير من نجم فريق الزمالك السابق مصطفى محمدمحمد مع فريق نانت الفرنسي حيث ظهر بشكل رائع ونجح في تسجيل 13 هدفا وصنع 4 أهداف فقط.

4:- عمر مرموش

كما شهد عام2023 توهج النجم عمر مرموش مع منتخب مصر ومع اينتراخت فرانكفورت حيث قد قدم مستوى رائع ونجح في تسجيل 17 هدفا وتمكن من صناعة 4 تمريرات.

5:- محمد النني لاعب فريق أرسنال :

يذكر أن اللاعب محمد النني لم يشارك مع فريق أرسنال في كثير من المباريات وذلك خلال عام2023 وهذا بسبب الإصابة التي تعرض لها الاعب في وقت سابق.

ولكن قد نجح في تسجيل هدف وحيد خلال عام2023 كما قد تتوج مع فريق أرسنال بلقب واحد وهو الدرع الخيرية.

6:- سام مرسي لاعب فريق إبسويتش تاون:

بينما اللاعب سام مرسي قد نجح مع مع فريقه إبسويتش تاون في تسجيل 3 أهداف فقط كما نجح في قيادة الفريق إلى التأهل إلى التشامبيونشيب.

7:- محمد شريف لاعب فريق الخليج:

يذكر أن اللاعب محمد شريف قد انضم إلى صفوف فريق الخليج السعودي قادما من النادي الأهلي المصري وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية حيث نجح في تسجيل 3 أهداف مع الفريق وتمكن من صناعة هدفين.

8:- طارق حامد لاعب فريق الاتحاد السابق :

ويعد النجم طارق حامد قد نجح في تتويج بلقب الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي خلال عام2023 مع فريق الاتحاد وذلك قبل أن ينضم مطلع الموسم الحالي إلى فريق ضمك.

كما نجح في تسجيل هدفين خلال عام2023 وذلك بواقع هدف وحيد مع فريق اتحاد جدة السعودي وهدف آخر مع فريق ضمك.

9:- أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة؛

حجازي يتتوج بفضل لاعب
حجازي يتتوج بفضل لاعب

كان قد شهد العام الماضي غياب المدافع المصري احمد حجازي عن الملاعب وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها مع فريق اتحاد جدة.

ومع ذلك نجح اللاعب أحمد حجازي في تسجيل هدفين مع فريق الاتحاد كما تمكن من صناعة هدف وحيد ونجح في تتويج بالقب الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى