اخبارمحافظات

حضور كبير من أهالي قرية دهتورة لقافلة “قصور الثقافة”.. والمواهب تتألق

حضور كبير من أهالي قرية دهتورة لقافلة “قصور الثقافة”.. والمواهب تتألق

هيثم زهرة

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، تنفيذ قوافلها الثقافية بمحافظة الغربية، حيث شهدت قرية دهتورة التابعة لمركز ومدينة زفتى ثاني القوافل الثقافية، والتي تأتي في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

هذا وقد حرصت أعداد كبيرة من أهالي القرية على متابعة الفعاليات الثقافية والفنية التي تضمنتها القافلة الثقافية، حيث بدأت الفقرات بقراءة لبعض من آيات القرآن الكريم، فيما عزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، قبل أن يؤكد الأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية حرص “قصور الثقافة” على التواجد داخل القرى لاكتشاف مواهب الأطفال في العديد من المجالات الأدبية والفنية، مشيرا إلى أن الوصول بالثقافة والفن والإبداع لكل مكان يتواجد فيه أهالي الغربية هو الهدف الأسمى من تنظيم مثل تلك القوافل الثقافية.

وتابع مدير عام ثقافة الغربية قائلا: “أساس قوة مصر الناعمة في الثقافة”، كما ودعا كافة المواهب الصغيرة والشابة إلى ضرورة الاستفادة من المواقع الثقافية المنتشرة بمدن وقرى مصر، مشيرا إلى أن “قصور الثقافة” قد وضعت برامج متميزة داخل المواقع الثقافية لصقل وتنمية المهارات الأدبية والفنية لأطفال وشباب مصر.

من جانبه، شدد الشيخ إبراهيم قنديل، الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية رفض جميع الرسالات السماوية للشائعات، لافتا إلى أن للشائعات ضررا كبيرا على الفرد والمجتمع بأسره، وطالب مروجي الشائعات والأكاذيب بأن يدركوا خطر ما يرتكبون، وأن يعلموا أنهم مسؤولون بين يدي الله تعالى على ما يفعلون، مؤكدا أن الكلمة مسئولية.

حضور كبير من أهالي قرية دهتورة لقافلة “قصور الثقافة”

هذا وقد تابع الحضور عرض فنيا لأوبريت شعري غنائي، تم إعداده خصيصا من مديرية الثقافة بالغربية لمبادرة “حياة كريمة“، من تأليف الشاعر أحمد زايد، رئيس نادي أدب كفر الزيات، وتقول كلماته: “حياة كريمة يا أهل الدار، هنزيد بلدنا الحلوة عمار، ونبني بيها المستقبل، في أمن دايم واستقرار”، والتي حازت على إعجاب المتابعين داخل القافلة الثقافية، ليرددوا بعدها “تحيا مصر.. تحيا مصر”.

وشهد ختام الفعاليات عرض للعديد من مواهب أطفال القرية في الشعر، والغناء، والرسم، والإنشاد الديني، كما وتم تكريم عدد كبير من تلك المواهب، بمنحهم شهادات تقدير وتميز وهدايا عينية تقديرا وتشجيعا لهم.

دهتورة لقافلة قصور الثقافة
جانب من الحضور للقافلة الثقافية بقرية دهتورة
دهتورة لقافلة قصور الثقافة
تكريم المواهب
دهتورة لقافلة قصور الثقافة
هدايا للأطفال المشاركين

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى