رياضة

حقيقة عودة مُصطفى محمد للزمالك مرة أخرىٰ

حقيقة عودة مُصطفى محمد للزمالك

كتبت : جهاد فؤاد

يبدو أن مُصطفىٰ محمد يواجة مصيراً مجهولاً خلال الفترة الحالية بسبب تردده أدارة نادي جالاتا سراي التُركي في تفعيل بند الشراء مع نادي الزمالك للحصول على خدمات اللاعب.

فمن أتجاه إدارة نادي جالاتا سراي التُركي قررت عدم التسرع فى حسم واتخاذ قرار بشأن اللاعب، وتفعيل بند شراء اللاعب المُعار من نادي الزمالك وشرط أحقية الشراء المستحق والانتظار لمعاد أخر بحد أقصىٰ شهر ديسمبر من العام الحالي، مع دفع مبلغ مالي لنادي الزمالك.

 

و ذلك بسبب عدم قناعة المُدير الفني فاتح تريم بمُستوى اللاعب حتى الآن، الذي قدم مردود طيب للغاية في أول لحظات وصولة للفريق في نهاية الموسم الماضي، و لكن حالياً لم يُقدم مُصطفىٰ محمد المُعار من نادي الزمالك المُستوىٰ الذي كان يأمله جمهور جالاتا سراي التُركي، والذي لم يُسجل معه أي أهداف حتى الأن رغم المُشاركة في أكثر من 11 مُباراة مُنذ بداية الموسم.

 

و من أتجاه نادي الزمالك فقد قرر الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة لأدارة نادي الزمالك، الأنتظار خلال الفترة الحالية نظراً لكم الأزمات والضغوط التي تمر بها إدارة النادي بسبب المشاكل المالية لدي جميع قطاعات النادي والدخول في حل أزمة القيد التي حكم بها الأتحاد الدولي لكُرة القدم “الفيفا” بإيقاف القيد لنادي الزمالك خلال فترة الإنتقالات الحالية وهو ما وضع الزمالك في ورطة شديدة جعلتة يتجه إلى حل القضايا التي كانت سبب في ذلك الإيقاف.

 

و هو ما يجعل اللجنة المؤقتة لأدارة نادي الزمالك في حيرة شديدة بسبب أمرين أولاً أسترجاع اللاعبين المُعارين المُقيدين في قائمة الفريق لسد أحتياحات الفريق نظراً لعدم قيد صفقات جديدة بسبب الأيقاف.

 

ثانياً الانتظار حتى قبل بداية شهر أكتوبر للنظر في التظلم المُقدم من النادي للاتحاد الدولي لكُرة القدم وفي حالة رفض التظلم سيلجأ نادي الزمالك إلى أسترجاع مُهاجمة مُصطفىٰ محمد لسد أحتياح الفريق في مركز المُهاجم.

و لكن تبقىٰ عقبة أخرىٰ و هي مُطالبة نادي جالاتا سراي التُركي بمبلغ مالي كبير لقطع إعارة اللاعب و أعادتة للزمالك بُناء علىٰ رغبة نادي الزمالك وهو الأمر الذي يُعد صعب للغاية في ظل الأزمة المالية الحالية بالنادي.

 

وأصبح حالياً مصير المُهاجم الدولي الشاب مُصطفىٰ محمد مجهول في ظل تردد مجلس أدارة نادي جالاتا سراي التُركي في تفعيل بند شراء اللاعب.

أو أسترجاعة لنادي الزمالك وبين صعوبة رجوعة القلعة البيضاء بناء علىٰ رغبة النادي في حالة طلبة العودة و ذلك بسبب الأزمة المالية كما ذُكر.

يُذكر أن نادي جالاتا سراي التُركي كان قد حصل علىٰ خدمات المُهاجم الدولي الشاب مُصطفىٰ محمد على سبيل الأعارة لمُدة موسم ونصف الموسم من نادي الزمالك في يناير الماضي مقابل مليوني دولار مع شرط أحقية شراء في ديسمبر بقيمة 4 ملايين دولار لضم اللاعب بشكل نهائي.

وسيدفع النادي التُركي إلى نادي الزمالك مبلغ قيمته 5.5 مليون دولار يتضمن المبلغ المُتبقي من قيمة الإعارة و شرط أحقية الشراء.

و كان بوردو الفرنسي يرغب في ضم المُهاجم الشاب و يُريد التعاقد معه في آخر أيام سوق الانتقالات الصيفية بقيمة 6.5 مليون دولار و لكن فشل أنتقالة للنادي الفرنسي بسبب رفض نادي الزمالك تقسيط جالاتا سراي مبلغ أحقية الشراء في مُقابل الموافقة على بيع اللاعب عن طريقهم إلى بوردو.

وبدأ النادي الفرنسي بورود في التفاوض مع الزمالك ونادي جالاتا سراي التُركي للحصول علىٰ خدمات اللاعب مُقابل 4 ملايين يورو في حالة عودته من جلطة سراي دون تفعيل شرط أحقية الشراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى