رياضة

كارلوس كيروش بعد تعيينه مديراً فنياً للفراعنة تعرف على مسيرته

كتبت: سيليا محمد

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم منذ قليل، تعيين البرتغالي، كارلوس كيروش، مديراً فنياً لمنتخب مصر الأول، وذلك خلفا لحسام البدري.

وجاء جهاز الفراعنة الجديد كالتالي:-

  • البرتغالي كارلوس كيروش، مدير فني
  • ضياء السيد، مدرب عام
  • محمد شوقي، مدرب مساعد
  • عصام الحضري، مدرب حراس مرمى.

كما يضم الجهاز مدرباً مساعداً أجنبياً، ومحلل أداء وأخصائي تأهيل.

ومن المقرر أن يصل كيروش القاهرة نهاية الأسبوع المقبل، علي أن يأتي جهازه المعاون بداية الأسبوع المقبل.

وبعد إعلان تعيين كيروش مدير فني لمنتخب مصر، يتسائل عشاق الكرة المصرية عن مسيرته، ولذلك يرصد لكم الرأي في التقرير التالي مسيرة المدير الفني الجديد للفراعنة.

من هو كارلوس كيروش

ولد كارلوس كيروش عام 1953، برتغالي الجنسية، بدأت مسيرة كيروش التدريبية، عام 1989، حين تولي القيادة الفنية لمنتخب البرتغال الأولمبي، لمدة عامين، قبل أن يقود المنتخب الأول عام 1991حتي عام 1993.

وفي عام 1994، تولي تدريب فريق سبورتنج لشبونة، لمدة موسمين، قبل أن ينتقل لتدريب فريق نيويورك ريد بولز.

وفي عام 1998، تولي كيروش تدريب منتخب الإمارات، ولم يستمر طويلاً، حتي انتقل لتدريب منتخب جنوب أفريقيا عام 2000 واستمر معهم حتي 2002.

وسطع اسم كيروش في سماء أوروبا، حين عمل في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي كمدرب مساعد، من الفترة بين 2002-2003، قبل أن ينتقل لتدريب ريال مدريد الإسباني لمدة عام، ثم يعود مرة أخرى لمانشستر يونايتد، في عام 2004، ويستمر برفقة الشياطين الحمر حتي عام 2008، مساعدا للسير أليكس فيرجسون.

وفي عام 2008، قاد كارلوس كيروش تدريب منتخب البرتغال، واستمر عامين برفقة برازيل أوروبا، ثم ينتقل لقارة آسيا لتدريب منتخب إيران منذ عام 2011 حتي 2019.

وفي عام 2019، انتقل كيروش لتدريب منتخب كولومبيا، ولكنه لم يستمر طويلاً ورحل عنهم بعد عام واحد.

إنجازات كارلوس كيروش التدريبية

حقق كيروش صاحب ال68 عاما في مسيرته التدريبية العديد من الألقاب، حيث توج ببطولة كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد، وكأس البرتغال وكأس السوبر البرتغالي مع سبورتينج لشبونة، كما نجح في حصد لقب كأس العالم تحت 20 عاما مرتين مع منتخب البرتغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى