رياضة

حقيقة مقاضاة رابطة الليجا الإسبانية الفيفا بسبب أمريكا الجنوبية بعد مد المعسكر الدولي

مقاضاة رابطة الليجا الفيفا

 

كتب السيد الأعرج

تنوي رابطة الدوري الإسباني عن اتخاذ بعض الإجراءات القانونية وذلك ضد دولة أمريكا الجنوبية. وهذا كله من أجل عمل تحصين الأندية واللاعبين من مقترح مد جدول المباريات الدولية وهذا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

حيث تستعد أمريكا الجنوبية لاستدعاء لاعبيها وهذا من أجل خوض بعض المنافسات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم في قطر2022.ويذكر أن رابطة الدوري الإسباني تنوي تحرك مبكرا وذلك ضد دولة أمريكا الجنوبية.

مقاضاة رابطة الليجا الفيفا
مقاضاة رابطة الليجا الفيفا

وهذا بعدما أضافت يومين أخريين لانضمام اللاعبين  إلى منتخبات بلادهم وهذا في القارة اللاتينية. مما يدل على امتداد المعسكر الدولي حتى العاشر من شهر سبتمبر المقبل.

مما يؤكد ذلك على غياب اللاعبين أندية الدوري الأسباني كلا من ريال مدريد وأيضا فريق برشلونة وأتلتيكو مدريد. وهذا كله ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري التي سوف تلعب في يوم11 من شهر المقبل.

وكان فى وقت سابق قد أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم أن مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية. والتي تم تأجيلها في شهر مارس الماضي في عام2021 سوف يتم توزيعها.

وذلك علي بعض الفترات التوقف الدولي والتي جاءت بناءً عليه إضافة يومين آخرين إلى المعسكرات التي ستقام في أمريكا الجنوبية.

فيما قد علق المتحدث الرسمي برابطة الدوري الإسباني قائلاً إنه لم يتم حتي الآن الاستقرار علي تحديد موعد الإجراءات القضائية.

أقرا أيضًا :الزمالك يربح الدوري عن طريق الاستعانة بصديق

والتي سوف يتم اتخاذها ضد أمريكا الجنوبية ولكن تعد محكمة التحكيم رياضية هي التي سيكون لها أول خيارات في حل هذه الأزمة.

وذكرت أيضاً أن هذه الأيام الإضافية التي أعلنت عنها دولة أمريكا الجنوبية في معسكرات تعد إجراءات تضر بنزاهة الليجا الإسبانية ومنافساتها.

حيث قد أعلنت 13 عشر نادياً في رابطة الدوري الإسباني اتخاذ بعض الإجراءات القانونية الازمة ضد دولة أمريكا الجنوبية.
وكان هذا من خلال الإجتماع الذي تم  عقد يوم مساء أمس ويعد هذا لما تخذته أمريكا الجنوبية من مد معسكرات المنتخبات.

فيما أكمل المتحدث الرسمي كلامه انه تم ستدعاء مايقرب من 25 لاعباً وهذا من 13 نادياً مختلفاً للإنضمام إلى منتخبات أمريكا الجنوبية والتي سيتم زيادته.

مقاضاة رابطة الليجا الفيفا
مقاضاة رابطة الليجا الفيفا

وهذا من بعد إعلان كلا من منتخب فنزويلا ومنتخب الإكوادور قائمتهما استعداداً لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.

وقد قامت الأندية الإسبانية بإخطار رابطة الليجا وذلك بأنها لن تسمح لأي لاعب من للاعبيها الإنضمام إلى منتخبات أمريكا الجنوبية.

وذلك في فترة التوقف الدولي هذا لحين لانتهاء من أزمة اليومين الإضافيين في معسكر الدولي والذي سينطلق في 30 من شهر أغسطس الجاري.

وكان قد تتدخل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفاتينو حيث اخطر جميع أندية الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي.
بضرورة إرسال اللاعبين إلى منتخبات بلادهم في المعسكر الدولي وهذا للحفاظ علي نزاهة اللعبة وحمايتها.

ويذكر أيضاً أن ريال مدريد أصبح وشيك جداً من التعاقد رسمياً مع لاعب منتخب فرنسا ولاعب فريق باريس سان جيرمان وذلك بعقد يمتد إلى 6 سنوات.

وكانت إدارة ريال مدريد قد تقدمت بعرض بقيمة160 مليون يورو.وذلك رغبة في إنهاء تعاعقد مع لاعب كيليان مبابي قبل غلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

أقرا أيضًا : تعرف على اللاعبين المرشحين لخلافة كيليان مبابي في باريس سان جيرمان

مقاضاة رابطة الليجا الفيفا
مقاضاة رابطة الليجا الفيفا

ولكن قد رفضت ذلك إدارة فريق باريس سان جيرمان حيث طلبت اكثر من200 مليون يورو لتخلي عن خدمات لاعب.وقد أبدى لاعب من قبل رغبته في رخيل عن النادي وعدم تجديد عقده الذي سوف ينتهي ينهاية الموسم الحالي.

كما قد تخلت إدارة فريق برشلونة الإسباني عن نجمها ليونيل ميسي الذي رحل بعد انتهاء عقدة هذا الصيف وانتقل الي فريق باريس سان جيرمان. حيث لم تستطع إدارة نادي برشلونة في التجديد لاعب بسب القيد التي فرضتها رابطة الليجا الإسباني.

أقرا أيضًا :مواعيد مباريات اليوم الجمعة 27-8-2021 والقنوات الناقلة

أقرا أيضًا :نفراد| الأهلي يحصل علي توقيع مصطفي البدري لاعب الإنتاج الحربي

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى