رياضة

ما هي شروط الاتحاد السعودي في طلب الحكام الأجانب للموسم الجديد؟

 

كتب – السيد الأعرج _عمر هاني

أعلن الموقع الرسمي لاتحاد الكرة السعودي عن القواعد والشروط التي يجب توافرها حتى يحق للأندية السعودية أن تجلب حكامًا أجانب، لإدارة مبارياتها في الموسم الجديد.

وأوضح الاتحاد السعودي عبر موقعه أنه يجب أن يتم رفع طلب حضور طاقم تحكيم أجانب لإدارة المباراة، فيجب أن يكون ذلك قبل 16 يوماً من المباراة سواءً في أي مباراة.

وحدد الاتحاد السعودي القيمة المالية عند طلب 4 حكام أجانب وذلك على أن تكون القيمة المالية تقدر ب175 ألف ريال. بينما يمكن أن تصل إلى 219‪ ألف ريال وذلك في حال طلب 5 حكام حيث يشمل ذلك كله طاقم حكام الفيديو.

واختتم الاتحاد السعودي كلامه عبر موقع التواصل “أنه في حالة تقديم الناديين نفس الطاقم التحكيمي الأجنبي. وذلك لإدارة المباراة وأنه وقد تم سابقاً تحويل المبالغ المطلوبة سوف يتم اعتماد علي طلب الأول فقط وراد الرسوم التي دفعها النادي الآخر”.

ويذكر أن الاتحاد السعودي قد أعلن عن الشركة التي حصلت على حقوق بث مباريات الدوري السعودي وأيضاً البطولات محلية وذلك لموسم 2021-2022.

وجاء اسم الشركة هي الشركة الرياضة السعودية، حيث فازت بحقوق البث كما اعلنت أيضاً إطلاق مجموعة قنوات جديدة.

ويذكر أن مسابقات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وأيضاً كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي قد منح أيضاً حقوق بثه إلى الشركة “الرياضة السعودية”. والتي جاء أيضاً أنه من المقرر ان تعمل على نقل المباريات فضائيًا ورقميًا وذلك داخل وخارج حدود المملكة العربية السعودية.

كما أيضاً اعلنت الشركة تعاقدها مع مجموعة قنوات MBC وذلك للمساعدة في بث ونقل أحداث المباريات الرياضة بجانب أيضاً بعض الألعاب التي تقام داخل المملكة السعودية.

وأعلنت أيضاً الشركة “الرياضة السعودية” عن إطلاق مجموعة من قنوات فضائية التي سوف تكون بإسم SSC . كما أيضاً سوف تعمل علي توفير البث رقمي وذلك عبر منصة “شاهد” وجاء ذلك كله لمواكبة عصر البث الرقمي الذي اصبح منتشرا في العالم.

وقبل هذا كله فقد أعلن الإتحاد السعودي سابقاً عن انطلاق الموسم الجديد وذلك في 11 من شهر أغسطس المقبل.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى