رياضة

حوار | أبو طالب العيسوي الكشاف اللامع يروي لـ الرأي تفاصيل الصفقات الأخيرة في صفوف الدراويش

هو أحد أبناء الدراويش المخلصين، الذي عمل بجهد وإخلاص خلال السنوات الماضية، لا يتأخر عن تلبية النداء داخل جدران القلعة الصفراء، لم يتردد لحظة ولم يشغله المنصب أو الكرسي الذي يجلس عليه عن خدمة الإسماعيلي.

أبو طالب العيسوي، أحد نجوم قلعة الدراويش في العصر الذهبي، والمدرب القدير، أو الكشاف اللامع كما يُلقبه الإسماعيلاوية، الذي نجح في استقطاب اللاعبين الأجانب على مدار السنوات القليلة الماضية.

حصل أبو طالب العيسوي على لقب الدوري المصري الممتاز موسم 2001 – 2002، حينما كان مدربًا في جهاز العبقري محسن صالح، لذا كان حرص موقع الرأي على إجراء هذا الحوار معه، للكشف عن مزيد من الكواليس التي تدور داخل النادي الإسماعيلي، خاصة بشأن عقد الصفقات الأخيرة.

بداية.. كيف يرى أبو طالب العيسوي إيهاب جلال؟.. وما وجه الاختلاف في نتائج ومستوى اللاعبين بعد توليه القيادة الفنية؟

إيهاب جلال مدرب كبير، وصاحب خبرات مميزة لا أحد يختلف عليها، ويجيد التعامل مع اللاعبين، ومعه جهاز فني متكامل على أعلى مستوى.

تولى إيهاب جلال المهمة في ظروف صعبة، ولكن استطاع أن يعبر بالفريق إلى بر الأمان، وأن يطور من مستويات جميع اللاعبين بشكل واضح، وأن يجبرهم على الالتزام بطريقته الخاصة، ويحملهم المسؤولية التي غابت عنهم لفترة، ويعرفون جيداً معنى ارتداء قميص الدراويش .

هل ندم أبو طالب العيسوي على قيادة الفريق في مباراة الرجاء في البطولة العربية؟

أبناء النادي دائماً يتولون الفريق في ظل الظروف الصعبة بشكل مؤقت، بمفردهم ليس لديهم جهاز فني كامل ليساعدهم علي صنع الفرق مع الفريق، وأثناء تولي المهمة لم نلقي الدعم من أحد حتى جماهير الإسماعيلي وإدارتك ومواجهة الانتقادات فقط، ولكن لا أحد من أبناء النادي يستطيع التأخير عن القلعة الصفراء، لأن تواجدنا داخلها يعتبر رد جميل للنادي، ولا أحد يجرؤ على التفكير في نفسه قبل أن يفكر في كيفية مساعدة النادي لتخطي العقبة.

بالنسبة لمباراة الرجاء كان لدي أمل بحسم المباراة لصالحنا، وكان متبقي فقط نصف ساعة، ولايزال التعادل السلبي مستمر، لكن قلة خبرة اللاعبين مثل محمد عمار، ومحمد بيومي الذي ارتكب خطأ فادحًا في المباراة، ومعظم اللاعبين الذي شاركوا في المباراة، كانت سببًا في التراجع، ولكنني لم أندم، وكانت الظروف المحيطة لا تساعدني على النجاح .

لماذا هاجم جمهور الإسماعيلي اللجنة الفنية الماضية؟ ومن المسئول عن فشل صفقات بعض اللاعبين؟

لجنة ناجحة بنسبة 100% ولم تفشل، بالدليل أن اللجنة الفنية تعاقدت مع 8 صفقات هم محمد صبحي، مروان الصحراوي، أحمد مصطفى، محمد عادل، فخر الدين، أري بابل، شكري نجيب، جميعهم يشاركون الآن، ويحجزون مقعد أساسي في تشكيل الفريق عدا اللاعب رضوان شريفي، لذلك تعتبر لجنة ناجحة ولم تفشل .

ماذا ينقص الإسماعيلي ليعود مرة أخرى للتتويج؟

الاستقرار الفني، التجديد لـ إيهاب جلال لمدة موسمين، وترك جميع الصلاحيات له؛ لأنه بدء هذا الموسم في ظروف صعبة، ولكن مع استمراره وفترة أعداد كاملة ومساندة الجماهير له، واستمرار اللجنة الفنية برئاسة فاكهة الدراويش الكابتن علي أبو جريشة وعضو اللجنة الفنية الكابتن عماد سليمان، الذي كان لها دور إيجابي وهام في عودة الدراويش .

من اللاعب الذي لا يصلح لارتداء قميص الفريق؟

بعض اللاعبين سيرحلون بالتأكيد عن الفريق الموسم الحالي، ولكن لا أحد يلوم على أحد، ولكن لهم منا تقديم الشكر والتوفيق في مكانً آخر .

كيف ترى انتخابات الإسماعيلي المقبلة؟، وهل تؤيد بقاء العثمانيين لفترة جديدة؟

أنا مع نجاح نادي الإسماعيلي، وجميع الإدارات التي تولت شخصيات محترمة، لهم منا كامل الاحترام، العثمانيين نجحوا في فترات كثيرة، واستطاعوا الحصول على العديد من البطولات أثناء تواجدهم ، نصر أبو الحسن نجح نجح في إدارة النادي ، رأفت عبدالعظيم حقق العديد من الانجازات مع الفريق .

وجه كلمة لجماهير الدراويش؟

دائماً أردد أن جمهور الإسماعيلي من أعظم جمهور مصر، والجميع يسعى لإسعاده، سواء لاعبي أو مدربي الفريق، وأطالبهم بالمساندة دائماً للفريق وعدم ترويج الشائعات، وعدم انتقاد اللاعبين بشكل سيء، ويجب أن يدركوا جيدًا معنى حرية الرأي في التعبير عن مستوى اللاعبين دون تجريح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى