فن ومنوعات

حوار.. عبير صبري تكشف سر رسالتها للرئيس السيسي.. ماذا قالت عن الاغتصاب الزوجي؟

كتبت – سمر أشرف

رغم خطواتها البسيطة ودقتها في اختيار الأعمال الفنية التي تشارك فيها، إلا أنها دوماً تؤكد بظهورها على أنها ممثلة من العيار الثقيل.

الفنانة عبير صبري.. ممثلة ذات إطلالة مميزة ومبهجة، لها حضور خاص ومتميز، بأدوارها المثيرة للجدل، تكشف لـ الرأي عن مشاريعها الفنية الجديدة، وتفاصيل رسالتها للرئيس السيسي.

في البداية.. ماذا عن دورك في فيلم ليلة العيد؟

لفيلم ليلة العيد من الأفلام المتميزة التي أمل بشكل كبير أنها ستحقق نجاح باهر علي الصعيد الفني وأيضا الجماهيري، لأن فكرته في المجمل تقوم على تناول يوم واحد وهو ليلة العيد من داخل حارة شعبية بسيطة لننقل من خلال تلك الحارة قصص وروايات وحكايات مختلفة عن علاقات زوجية لمجموعة من النساء والرجال ولكل سيدة منهم حكاية .

أما عن دوري فألعب دور “أمال” سيدة منتقبة تحاول أن تخلق لنفسها جانب من الرزق فتبدأ بتجميل العرائس لها في المنطقة ورسم الحنا وفي المقابل تلقى معاملة سيئة من قبل زوجها الذي يقوم طول الوقت بضربها وأهانتها هذا بخلاف تعرضها للاغتصاب الزوجة منه .

عبير صبري

بدأ موضوع الاغتصاب الزوجي يفرض نفسه بقوة علي الساحة وبدأت الأعمال الفنية تتناوله بكل أشكاله.. كيف ترين ذلك؟

موضوع الاغتصاب الزوجي تم طرحه في الأعمال السينمائية منذ فترة الثمانينات والتسعينيات، ولكن لم يعي الناس به بشكل كبير ولكن مع الانفتاح الذي نشهده الآن سواء من قبل مؤسسات وجمعيات حقوق المرأة وأيضا مواقع السوشيال ميديا، التي طرحت فكرة النقاش بدأ المجتمع يعي بتلك القضية بشكل كبير، وبدأ النقاش حولها يأخذ شكل أخر ضد قضايا تعنيف المرأة وهذا في المجمل شيء صحي وجيد .

وأنا دائما أقول أن الفن والمجتمع وجهان لعملة واحدة .

كيف كان عمل عبير صبري مع المخرج سامح عبد العزيز؟

سامح من الشخصيات اللي شهادتي هتبقي فيهم مجروحة جداً..لأني مش أول مرة أشتغل معاه وهو فعلا مخرج متميز ومنفرد وله تكنيك خاص مع الممثل تجعله يبرز كل طاقته التمثيلية وهذا بخلاف الراحة النفسية اللي بتكون بينة وبين الممثل.

وماذا عن فيلم  آل هارون؟

فيلم آل هارون هو نمط جديد عليً من حيث الشكل والمضمون لأن أحداثه تدور في الأكشن والمطاردات وتشكيل عصابي لسرقة الآثار ويمكن النمط ده أن لم ألعبة كثيراً بس أنا أجسد فيه شخصية “جاكلين” وهي سيدة تتاجر في الآثار وشريرة جداً ونري بقي ضمن الأحداث أيه اللي هيحصلها في النهاية ضاحكة ..نهايتها ستكون مأساوية خالص .

تحضرين الآن لمسلسل تلفزيوني مع النجم بيومي فؤاد.. ماذا عن تفاصيل العمل؟

هذا صحيح مسلسل “عودة الأب الضال” وهو مسلسل اجتماعي كوميدي وألعب فيه دور زوجية بيومي فؤاد وأحاول أن أستولي على أمواله وكل ما يملك حيث أن زواجي منه كان طمع فيه ثروته من البداية ولكن بشكل كوميدي مواقف ساخرة خاصة وأن بيومي فؤاد بمفرده حالة لا تستطيع الوقف أمامها دون وصلة من الضحك المستمر .

ونحن الآن علي مشارف انتهاء التصوير ومن المقرر عرض المسلسل في شهر أغسطس القادم .

رغم تحفظك في الإدلاء بأي تصريحات سياسية إلا أنك وجهتي كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء جنازة قرينة الرئيس الراحل أنور السادات السيدة جيهان السادات.. ماذا قولتي له؟

المعروف عني أنني لا أحب الخوض في السياسة رغم دراستي للحقوق ولكن نحن الآن علي أعتاب جمهورية جديدة ودولة مختلفة يصنعها الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل المواقف المشرفة التي يتخذها لمصر والمصريين هذا بخلاف تقديره للمرأة ومكانتها وحضور جنازة السيدة جيهان العسكرية موقف يدل بشكل كبير علي ذلك فتحتي له كانت تقديراً وفخامة لهذا الموقف المشرف والعظيم منه .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى