اخبارتحقيقات وملفات

حياة كريمة مبادرة متكاملة لتحسين معيشة المواطن «تعرف على إنجازاتها فى البحيرة»

«حياة كريمة» هذة المبادرة هى الأكبر فى العصر، الحديد لتطوير الريف المصرى، فهى مبادرة رئاسية متكاملة لتحسين وإحداث تغيير جوهري فى حياة ومستوى معيشة المواطنين بالريف، يتابع المسؤولون المبادرة، متابعة مستمرة لآخر تطورات المشروع القومي لتطوير الريف المصري بالبحيرة .

سير العمل فى حياة كريمة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة حرصه على متابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” للوقوف على سير وإنتظام العمل بكافة المشروعات.

مشيراً أن البحيرة حصلت على نصيب كبير لتطوير مراكزها وقراها فى إطار المبادرة حيث وقع الإختيار على ٦ مراكز من أكبر مراكز المحافظة تضم ٤٢ قرية رئيسية و٢٠٧ وحدة قروية وأكثر من ٣٩٠٠ تابع لتنفيذ أكثر من ٨٠٠٠ مشروع بتكلفة تتجاوز ٤٤ مليار جنية وبالتنسيق وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

هذا وقد تابع اللواء المحافظ بعض المشروعات الجارية ضمن المبادرة من خلال المكتب التنفيذي لمبادرة “حياة كريمة” بمحافظة البحيرة ومنها أعمال إنشاء :-

مركز دمنهور

مبنى الشئون الاجتماعية و مركز شباب و الوحدة الصحية ومجمع خدمات الابعادية ووحدة إسعاف ومجمع خدمات شرنوب ، الصرف الصحى بسنهور

مركز حوش عيسى

المجمع الخدمى والزراعى ووحدة إسعاف قرية الابقعين و مد خطوط الغاز الطبيعى بقرية حرارة.

مركز ابو حمص

المجمع الخدمى و الزراعى و مركز شباب نخله البحرية

مركز كفر الدوار

مراكز الشباب ( عباس سيد أحمد – الهلباوى – سيدى غازى) ، المركز الطبى بكوم ناجى ووحدة إسعاف و مجمع الخدمى والزراعى بسيدى غازى ، الصرف الصحى بعزبة الهلباوى

مدرسة الشهيد حمدى سلامة الابتدائية

تم الانتهاء من كافة التشطيبات فى مدرسة الشهيد حمدى سلامة الابتدائية الجديدة، بدمنهور وجارى فرش وتأثيث المدرسة المقامة على مساحة اجمالية ٢٩٥٤ م٢ والمكونة من دور ارضى و٤ أدوار علوية باجمالى مساحة مبانى ٤٨٠م بعدد ١٩ فصل و بتكلفة اجمالية ٦ مليون و ٢٨٣ الف جنية

هذا وأكد اللواء المحافظ على أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تحسين وإحداث تغيير جوهري فى حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً وتوفير عيشة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذى تشهده جميع القطاعات .

مشيراً أن “حياة كريمة ” مبادرة رئاسية متكاملة وهى إمتداد للمبادرات التنموية التى أطلقها ويرعاها فخامة الرئيس على مدار السبع سنوات الماضية والتي تهدف إلي الإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم وكذلك تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن .

دار المسنين بدمنهور

اكد المحافظ على تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لمؤسسات الرعاية الإجتماعية ورعاية الأيتام والمؤسسات الإيوائية ودور المسنين القادرين وغير القادرين على خدمة أنفسهم والمحرومين من الرعاية الأسرية وتقديم كافة خدمات الرعاية الإجتماعية والصحية والترفيهية تعويضاً لهم ولإدخال البهجة والسرور على قلوبهم والعمل على إدماجهم بالمجتمع، مشيرا أن دار رعاية المسنين الجديدة بقرية الأبعادية والتى تم الإنتهاء من أعمال الأحلال والتجديد بها، والمقامة على مساحة ٨٠٠ م٢ والمكونة من دور أرضي و٤ أدوار علوية ويضم كل دور ١٦ غرفة للنزلاء بالإضافة إلى خدمات كل دور والخدمات الرئيسية بالدور الأرضي بتكلفة إجمالية ٢٩ مليون جنية حيث تجاوز نسبة التنفيذ ٨٠ ٪ .


الكشف على ١٦٣٧ مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بقرية زاوية حمور بمركز الدلنجات

فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة“، نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات على مدار يومين بقرية زاوية حمور بمركز الدلنجات . أسفرت عن الكشف على ١٦٣٧ حالة من اهالى القرية.

وقد ضمت القافلة عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية وتم خلالها الكشف على ( ٤٣٣باطنة – ٢٣٦ جراحة – ٤٠٠ أطفال- ٥٢ تنظيم أسرة – ١٠٩ نساء وتوليد – ٩٧ أسنان – ١٨٥ مسالك – ١٢٥ جلدية ) بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمةوالاشعه وصرف العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية، وسط إتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة.

تحسين الظروف المعيشية.

كما أكد اللواء المحافظ أن البحيرة تٌولي إهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بالقرى المستهدفة فى مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية لتوفير حياة كريمة .

برنامج زمنى

مشيراً إلى التنسيق الكامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتحقيق المشروعات المقررة بتلك القرى خلال البرنامج الزمني المحدد لها بالمواصفات والإشتراطات الفنية المقررة فى كافة المناحي الخدمية للعمل على راحة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم وطموحاتهم

حياة كريمة
حياة كريمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى