رياضة

بحضور أكثر من ٢٥٠ إعلاميا …الاتحاد المصري للدارتس يستعرض خارطة بطولاته في الأقصر

 

كتب السيد الأعرج

قبل ١٠ أيام من انطلاق بطولات الدارتس التي تستضيفها مدينة الأقصر خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٠ من شهر مارس الجاري عقد الاتحاد المصري للدارتس مؤتمرا صحفيا عالميا بحضور أكثر من ٢٥٠ إعلاميا مصريا وعربيا والمنتسبين للنادي الدولي للإعلام الرياضي ويمثلون جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية في الباخرة النيلية آتون وحظي المؤتمر بحضور العديد من الشخصيات الرياضية ومن بينهم الكابتن جمال عبد الحميد كابتن منتخب مصر ونادي الزمالك وعضو مجلس إدارة النادي حاليا وعبد الله إبراهيم رئيس الاتحاد الإماراتي للإعلام الرياضي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للدارتس وهم : المهندس عادل عمر واللواء جمال يوسف ونادر جوهر وجميل عفيفي وهبة عبد العزيز وقدمت المؤتمر الإعلامية نرمين سامي وقال الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري والعربي والأفريقي للدارتس أن بطولات الاتحاد التي ستنطلق في الأقصر خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٠ من شهر مارس الجاري هي بطولة مصر الدولية الثانية للدارتس والبطولة العربية الأولى والبطولة الأفريقية الأولى و ستشهد مشاركة نحو 28 دولة عربية وأفريقية وأوربية وأكثر من 200 لاعب ولاعبة.

وأضاف أن الاتحاد أنهى جميع ترتيبات تنظيم البطولات الثلاث بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الأقصر من خلال تشكيل اللجنة العليا للبطولة التي ضمت ممثلين للإدارات المختصة في الوزارة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بناءا على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأضاف قائلا نشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يحرص دائما على تقديم الدعم للاتحاد كي يتمكن من تنظيم البطولات والمشاركة في البطولات الدولية وهو ما جعل رياضة الدارتس في مصر تحتل مرتبة لائقة عربيا وأفريقيا ودوليا .

و أوضح الدكتور يحيى عبد القادر أن الاتحاد العربي للدارتس سيعقد ـ على هامش البطولات ـ الاجتماع الثاني للجمعية العمومية بحضور نحو12 دولة عربية لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بإستراتجية الاتحاد وأجندة البطولات وطلبات الدول التي ترغب في الانضمام للاتحاد .

كما أن الاتحاد الأفريقي للدارتس سيعقد أيضا الاجتماع الثاني للجمعية العمومية بمشاركة نحو 16 دولة إفريقية لمناقشة مستقبل اللعبة في القارة .

وأكد أن بطولة مصر الدولية الثانية تم إدراجها على أجندة الاتحاد الدولي للدارتس بشكل دائم لتقام في مصر خلال شهر مارس من كل عام بعد نجاح النسخة الأولى من البطولة التي نظمتها مصر بمدينة مرسى علم سنة 2019 والتي حصلت على التصنيف الفضي من قبل الاتحاد الدولي للدارتس.

لاسيما وأن البطولة العربية والبطولة الأفريقية تستضيفهما مصر رسميا لأول مرة وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للدارتس في التنظيم والتصنيف للاعبين المشاركين.

وقدم عبد القادر الشكر إلى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الذي قدم كافة الجهود من أجل نجاح بطولات الدارتس على أرض المحافظة.

ومن ناحية أخرى رحب جودة أبو النور عضو مجلس إدارة الاتحادين المصري والعربي للدارتس والقائم بأعمال الأمين العام بضيوف المؤتمر من الدول العربية الشقيقة وقال أن الاتحاد المصري للدارتس ولد على يد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي لا يألو جهدا في دعم الاتحادات الرياضية وتحقيق التوازن بين قطاعي الرياضة سواء في الممارسة أو البطولة.

وأضاف أن الاتحاد تطور عبر هذه السنوات وبات ينتسب إليه الكثيرون الآن في مصر من اللاعبين والمدربين والحكام وفي جميع المحافظات والمناطق كما أن الاتحاد أصبح يشارك في البطولات العربية والدولية بانتظام ويحقق النتائج الطيبة وكان آخرها فوز اللاعبة يحيى بالمركز الخامس عالميا في بطولة العالم بهولندا.

وأوضح أبو النور أن الإعلام الرياضي لعب دور البطولة في مسيرة الاتحاد المصري للدارتس ونتج عن ذلك نجاح مصر في تأسيس الاتحاد العربي للدارتس والاتحاد الأفريقي للدارتس برئاسة الدكتور يحيى عبد القادر الذي يعتبر “جبرتي ” رياضة الدارتس في مصر والعالم العربي بعد أن أدخل اللعبة رسميا في مصر والعالم العربي وأسس الاتحاد المصري والعربي والأفريقي كما قام بتأليف كتابا عن الدارتس باللغة العربية يعد مرجعا مهما للمهتمين بهذه الرياضة.
ومن جانبه قال الإعلامي صالح الراشد ممثل النادي الدولي للإعلام الرياضي في المؤتمر أن الإعلام الرياضي في الوطن العربي يجب عليه القيام بدوره في دعم الرياضة والكيانات الرياضيه حتى تحقق رسالتها في خدمة الشعوب العربية.

وأضاف أن النادي الدولي للإعلام الرياضي كان شاهدا على تطور رياضة الدارتس في مصر والوطن العربي وظل مساندا لهذه اللعبة حتى تكللت الجهود بنشر اللعبة عربيا ومن ثم تأسيس الاتحاد العربي والأفريقي
وأضاف أن الإعلام الرياضي يجب ألا يتخلى عن دوره التوعوي للحد من التعصب والشغب في الرياضة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى