اخبارمحافظات

“خد المصل والبس الكمامة”.. وكيل صحة الغربية يحذر بعد تصاعد إصابات كورونا

“خد المصل والبس الكمامة”.. وكيل صحة الغربية يحذر بعد تصاعد إصابات كورونا

شدد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، على ضرورة التزام المواطنين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وارتداء الكمامة الطبية وبخاصة في الأماكن المزدحمة.

الغربية: هيثم زهرة

وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية، إلى أن أمصال ولقاحات كورونا تحد من انتشار الفيروس، كما أكد أن لها دورا فعالا في تخفيف الأعراض في حالة الإصابة.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، أن جميع اللقاحات متوفرة بجميع أنواعها داخل المراكز المتخصصة، والمنتشرة بقرى ومدن الغربية.

وكيل صحة الغربية يحذر بعد تصاعد إصابات كورونا

وأبدى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية تعجبه ممن لم يتلقى لقاحات كورونا حتى الآن، مشددا أن اللقاحات فعالة في مواجهة انتشار الفيروس، كما صرح بأن الجرعة الثالثة التنشيطية مهمة جدا، وسوف يتم تلقيها لكل من مر على تطعيمه بالجرعة الثانية 6 شهور.

وأفاد بأن الجرعة التنشيطية الثالثة لابد لها أن تكون نفس النوع من الجرعات الأولى والثانية، كما وأوضح ضرورة التوجه للمستشفيات حال ظهور أعراض البرد على الشخص، مشيرا إلى سهولة التعامل مع الفيروس في مراحله الأولى.

وقال الدكتور “حميدة” أنه لابد من إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان، مع التأكيد على ارتداء الكمامة الطبية، والحرص على تناول المواد الغذائية، التي تعزز عمل جهاز المناعة.

وفاة مسن في طنطا خلال انتظاره الحصول على لقاح كورونا

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى