اخبار

دار الإفتاء المصرية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان في مصر 2021… فيديو

دار الإفتاء المصرية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان في مصر 2021
أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان في مصر 2021، لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لعام 2021، بعد غروب شمس يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان، الموافق 11 أبريل لعام 2021 ميلاديا، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية، ليتحدد بذلك أن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان في مصر 2021.

وقال مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، في احتفال نظمته دار الإفتاء بحضور عددا من الشخصيات الدينينة والتنفيذية، إن دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان في مصر 2021، بعد أن تحقق لديهم شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ.

كما أعلنت دارُ الإفتاءِ المصرية، أن يومَ الإثنين الموافق 12 إبريل 2021، هو المتمم لشهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا، وأن يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر إبريل، هو أول أيام شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا.

ونظمت دار الإفتاء المصرية احتفالا رسميا، قبل قليل لاستطلاع نتيجة الرؤية الشرعية لهلال رمضان 2021، بعد معرفة ما توصلت إليه لجان الإفتاء الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية، من استطلاع للهلال، وتحديد موعد رؤية هلال رمضان 2021 في مصر.

http://

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى