اخبارعام

ذبح 50 ألف رأس ماشية حتى الآن بمجازر القاهرة الحكومية بالمجان

قال الدكتور صبرى زينهم، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، إن عدد رؤوس الماشية التى تم ذبحها بمجازر القاهرة الخمسة حتى صبيحة أول أيام العيد قاربت ٥٠ ألف رأس منها ٣٦ ألف بمجزر البساتين وحده نتيجة الحملات المشددة لمنع الذبح خارج المجازر ، كما تم تحرير أكثر من ١٢٠ محضر وضبط ٣٦ طن لحوم مذبوحة خارج المجازر حيث تم اعدام غير صالح منها للاستخدام الأدمى واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

غرامات

مقالات ذات صلة

وأكد على أنه يطبق علي محال الجزارة في حالة الذبح للبيع خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة،  وبالنسبة للمواطن الذي يذبح الاضاحى في الشوارع أو أمام المنازل قد تصل العقوبة لـ ١٠ آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة وأثرها البيئى بالشارع .

إنضباط

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للمجزر الآلي بالبساتين كبيرة تمكن من ذبح ٥ آلاف رأس يوميًا حيث يتكون من 6 خطوط بالإضافة إلى ٤ صالات لاستيعاب الأضاحى مشيرًا لوجود أختام بالمجزر تحوى أرقام سرية غير قابلة للتزوير .

غرفة طوارىء

وأكد على أنه يوجد غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين بوجود أى مشكلات لحلها على الفور على الارقام الخاصة بمديرية الطب البيطري ٢٧٤٢٦٩٩٣ ، ٢٧٤٢٧٠٥٣ ، 01550987957 بالإضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية ١٩٥٦١ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى