اخبارفن ومنوعات

رئيس جامعة دمنهور: استمرار حملات تعقيم الكليات والمقرات لمواجهة كورونا

رئيس جامعة دمنهور: استمرار حملات تعقيم الكليات والمقرات لمواجهة كورونا

أعلن الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، عن استمرار الجامعة فى تطهير وتعقيم مبانى وكليات الجامعة، وذلك انطلاقا من دور الجامعة ومسئوليتها تجاه المجتمع.

وفى ضوء خطة الجامعة الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، حيث أطلقت جامعة دمنهور حملتها لاستكمال تعقيم المنشآت الحكومية والكليات بمحافظة البحيرة.

حيث تم تعقيم الجراج الخاص بالجامعة والاتوبيسات داخلياً وخارجياً والسور الخارجي للمجمع النظري بمنطقة الأبعادية .

أكد على استمرار جهود الجامعة فى تطهير معظم المنشآت الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة والكنائس والمساجد بمحافظة البحيرة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة وضعتها الجامعة تضمن سلامة المواطنين والمنشآت والمرافق العامة.

أشاد الدكتور عبيد صالح، بالدور الذى يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ ظهور فيرس كورونا، حيث أن هناك حزمة من الإجراءات والمبادرات الفاعلة والمؤثرة اتخذتها الدولة لمواجهة وباء كورونا.

وذلك ضمن خطة واستراتيجية استباقية شملت مختلف المحاور، وتم التعامل مع الأزمة بكل احترافية وكفاءة سواء صحيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا، وذلك وسط إشادات من المؤسسات الدولية بالتجربة المصرية في مواجهة الموجة الثانية من الجائحة.

وأكد صالح، أن دور الجامعـة يجـب أن يتسـع نطاقـه وقدراته ليضمن وفاء الجامعـة بمتطلبـات خدمـة، المجتمع لكى تكون قادرة على تخريج مواطن قادر على فهم مجتمعه وارتباطه بالمجتمعات الأخـرى لتحقيق التقدم والازدهار.

كما تساهم الجامعة بدورها في نشر وتشجيع وتدعيم الاتجاهات الاجتماعية، والقيم الإنسانية المرغوبة، التي تمكن من النهوض بالمجتمع ومكافحة فيرس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى