مدارس وجامعات

رئيس جامعة دمنهور: وضع خطة بكل كلية لإدارة الأزمات والكوارث

رئيس جامعة دمنهور: وضع خطة بكل كلية لإدارة الأزمات والكوارث
أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور على ضرورة وضع خطة إستباقيه قابلة للتنفيذ بكل كليات الجامعة عن كيفية إدارة الأزمات والكوارث التى قد تحدث وكيفية التعامل معها ، جاء ذلك خلال إجتماع سيادته بمجلس عمداء الكليات .
فى إطار تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تطعيم طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين باللقاح الخاص كورونا المستجد.
وتحت رعاية كلا من الدكتور  مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء ، و الدكتور  خالد عبدالغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
شدد” صالح  ” على ضرورة متابعة حصول جميع الطلاب على التحصينات الخاصة بفيروس كورونا قبل بدء العام الدراسى الجديد  لكافة منتسبى الجامعة سواء للطلاب أو أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة أو العاملين بالجامعة والإنتهاء  من تلقى اللقاح قبل يوم ٢٥ سبتمبر ٢٠٢١.
أوضح “صالح “على مجموعة من النقاط الهامة بالمجلس ومنها :
– عمل تقرير يومى مفصل يوضح عدد الطلاب الذين تلقوا التحصين والعدد المتبقى فى كافة كليات الجامعة .
 – والتأكيد على الدور التوعوي الهام الذى تقوم به الجامعة فى نشر ثقافة الحصول على اللقاح بين الطلاب والعمل على نشرها داخل أسرهم.
– تذليل كافة المعوقات والمشاكل التى قد تعوق عملية التحصين فى كافة النقاط المخصصة لتلقى التحصين بالجامعة .
– تشكيل لجان بفرق عمل مسائية بجانب الصباحية من وحدات it بكل كلية لسرعة الإنتهاء من التسجيل لكافة الطلاب للحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد.
– التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية داخل الكليات والإدارات بالجامعة .
– التأكيد على الإلتزام بإجراءات استعدادات الكليات للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢١.
– تطبيق كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية بكليات وإدارات الجامعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى