عاممدارس وجامعات

رئيس جامعة دمنهور يشارك فى حضور فعاليات مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية

إنطلاقا من توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بعدم وقوف طالب عن التعليم بسبب فقره أو إعاقته، وتوجيه فخامته بتكافؤ الفرص التعليمية فى الجامعات والمعاهد، حيث كان فى السابق ينتهى الدعم عند بلوغ الأطفال سن 18 سنة.
أقيم (مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية) تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى وبمشاركة وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي ورؤساء الجامعات المصرية .
 شارك الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور اليوم فى حضور فعاليات (مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية) و تكريم الطلاب المتفوقين بالمؤتمر .
يهدف هذا المؤتمر إلى تكافؤ الفرص التعليمية و إتاحة التعليم للجميع، خاصة أن القيادة السياسية كل ما يشغلها هو الإستثمار في البشر وبناء الإنسان، وتشجع كذلك علي الشراكة وتؤمن بدور المجتمع المدني.
أوضحت وزيرة التضامن فى كلمتها أن التعليم بوابة التنمية  حيث تتواجد مدارس التعليم المجتمعي في الأماكن النائية، وتسعي لإتاحة التعليم للمتسربين من التعليم خاصة الفتيات، خاصة أن الوزارة لا تتعامل في مدارس التعليم المجتمعي مع الطفل فقط بل مع الأسرة كلها، والتأكد من حصول المواطن الأولي بالرعاية علي كل الخدمات.
من جانبه أكد الدكتور عبيد صالح أن مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية يسعى إلى تحطيم الحواجز الإجتماعية والطبقية في مجال التربية والتعليم وذلك من خلال تعميم التعليم وإلزاميته ومجانيته وإعطاء فرص متساوية في التربية والتكوين لكافة أبناء الوطن الواحد بغض النظر عن أصولهم الإجتماعية والإقتصادية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى