اخبارتحقيقات وملفات

محافظة قنا تحتفل بمولد الرسول تحت عنوان ” كل من له نبي يصلي عليه “

كتب هيثم زهرة

مصر جميلة .. لاشك في ذلك .. والأدلة كثيرة جدا لكن .. أجملها على الاطلاق هو احتفال أهل محافظة قنا بالمولد النبوي الشريف تحت شعار ” كل من له نبي يصلي عليه “.

أجواء قنا في المولد النبوي

محال بيع حلاوة المولد النبوي في كل مكان تعلوها الزينات التي عكست جو البهجة والسرور داخل أرجاء شوارع قنا.

محال الحلوى تتزين لاستقبال زبائنها

كانت محافظة قنا قد شهدت استعدادات مكثفة خلال الأيام الماضية وبخاصة محلات بيع حلاوة المولد التي تنافست فيما بينها لتقديم جميع الأشكال والأطعمة لزبائنها ومنها عين الجمل والمشبك والملبن والحمصية والفولية والسمسمية والبسيمة.

هتاف المسلمين وحلوى الأقباط !!!

مسيرات كبيرة خرجت الى شوارع المحافظة التاريخية لتعلن حبها لرسول الله في يوم مولده رافعين الاعلام الخضراء كمظهر من مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي وسط تواجد أقباط المحافظة اللذين وقفوا في شرفات منازلهم لتقديم التهنئة وتوزيع الحلوى والفاكهة على المسيرات.

البيت بيتك ..

كذلك البيوت فتحت أبوابها غلى مصراعيها لاستقبال الضيوف والأحباب والجيران المسلم في بيت أخيه القبطي والقبطي في ضيافة شقيقة المسلم.

هلال وصليب ..

لو شاهدت محافظة قنا خلال الاحتفال بمولد النبي فكأنك شاهدت مصر تزين لوحة فنية بمصاحبة الهلال والصليب رسمها التاريخ المصري على مر العصور.

نسيج الوطن ..

رسالة أهالي قنا واضحة لكل متشدد يتوهم أن الله قد أعطاه الحق في التشريع أو الحكم على غيره بالكفر أو الايمان استطاع شعب قنا أن يصل صوتهم بقوة معلنين أنهم مسلمين وأقباط هم نسيج هذا الوطن الى يوم يبعثون.

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى