عربي ودولي

رئيس حزب القوات اللبنانية: انفجار المرفأ هو محاولة لتفجير الحياة بلبنان ككل

قال رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، إن الشعب لن يهدأ حتى تتبين كافة الحقائق بانفجار مرفأ بيروت.

 

وشدد رئيس حزب القوات اللبنانية، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، أنه لا يمكن أن يتم التساهل أو الاستكانة قبل تبيان كل الحقائق المحيطة بانفجار المرفأ

 

رئيس حزب القوات اللبنانية.. تصريحات المتهمين في ملف انفجار

 

وأشار جعجع إلى أن “البعض من المتهمين في ملف انفجار المرفأ يسوقون مقولة إن من تسبب بانفجار المرفأ هم المسلمين وتضرر منه المسيحيين وذلك غير صحيح”.

 

وأكد رئيس حزب القوات اللبنانية، على أن انفجار مرفأ بيروت هو محاولة لتفجير الحياة بلبنان ككل، وليس المستهدف المرفأ فقط.

حزب القوات اللبنانية

رئيس حزب القوات اللبنانية: أسوأ أيام الحرية في لبنان هي بزمن حزب الله

 

وتابع: إن أسوأ أيام الحرية في لبنان هي بزمن حزب الله، فبدل أن يتوقف المسؤولون في الحزب عند خطاب بكركي ويفكروا به بمنطق إلا أنهم كعادتهم اتجهوا الى الاتهام بالعمالة.

 

الأمين العام لحزب الله اللبناني يحذر من تسييس التحقيق في المرفأ

 

من جانبه حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، من تسييس التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الذي وقع العام الماضي، رافضا الاتهامات بأن حزب الله متورط في جلب مواد متفجرة إلى المرفأ.

 

وانتقد نصر الله، القاضي الرئيسي الذي يحقق في الانفجار، مطالبا إياه بتقديم دليل يدعم قراره باستدعاء المسؤولين الحاليين والسابقين للاستجواب في القضية.

 

وقال الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن لتحقيق مسيّس، وإما أن يعمل بطريقة واضحة أو يجب على القضاء إيجاد قاضٍ آخر لهذه القضية.

 

انفجار مرفأ بيروت في لبنان

 

وكان انفجرت مئات الأطنان من نترات الأمونيوم في مستودع في مرفأ بيروت بالعاصمة اللبنانية بيروت، ما أسفر عن مقتل 217 شخصًا، وتدمير مساحات كبيرة من المدينة.

 

وخرج الشعب اللبناني في مسيرات حاشدة يوم 4 أغسطس الماضي، لإحياء الذكرى الأولى لانفجار المرفأ.

 

وطالب أهالي ضحايا انفجار المرفأ بضرورة التسريع في إجراء التحقيقات، ومحاسبة كافة المتسببين في هذا الحادث، ليرجع إليهم حق ذويهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى