عربي ودولي

رئيس وزراء بريطانيا يؤكد على دور المملكة المتحدة في خفض انبعاثات النمو الاقتصادي

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إن محادثات المناخ العالمية التى ستستضيفها بريطانيا فى نهاية الشهر ستكون صعبة للغاية، مع توجيهه دعوة أخيرة لقادة العالم لاتخاذ خطوات محددة لحماية الكوكب.

جونسون: تم وضع اقتصادنا على طريق مستقبل أكثر خضرة

أكد بوريس جونسون، أن المملكة المتحدة، أظهرت أن خفض الانبعاثات والنمو الاقتصادى يسيران جنبًا إلى جنب، ووضع اقتصادنا على طريق مستقبل أكثر خضرة”.

وأوضح جونسون فى مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية، أن المشاركين فى المناقشات التى تعرف باسم كوب 26، يجب أن يبقوا على احتمالات احتواء الاحتباس الحرارى العالمى إلى المستويات ما قبل الصناعية عند 1.5 درجة مئوية، ودعا الدول إلى تشديد وعودها لتقليص الانبعاثات.

 وأشار جونسون، إلى أن المحادثات كانت دائمة صعبة للغاية، وستكون هناك حاجة لرؤية عمل حقيقى من المشاركين، وحث الدول على تقديم تعهدات قوية.

جونسون يسعى لإظهار قيادة بريطانيا فى قضية التغير المناخى

ولفتت بلومبرج، إن جونسون يسعى لاستخدام القمة التى تنطلق فى مدينة جلاسكو باسكتلندا فى 31 أكتوبر الجارى وتستمر حتى 12 نوفمبر، لإظهار قيادة بريطانيا فى قضية التغير المناخى.

جونسون

ونوه إلى وجود دور جديد لبلادده فى مرحلة ما بعد بريكست، إلا أن استمرار جائحة كورونا وارتفاع أسعار الطاقة يهدد تقويض نجاح المحادثات.

وتتوقع بريطانيا استقبال نحو 120 من قادة العالم فى جلاسكو، فإن تعترف عدم ظهور بعض البارزين.

بريطانيا

الصين أكبر مصدر  لانبعاثات الغازات الدفيئة

ومن المتوقع ألا يشارك رئيس الصين شى جينبينج، الذى تعد بلاده أكبر مصدر  لانبعاثات الغازات الدفيئة، وكذلك الحال رئيس البرازيل جاير بولسونارو.

ولم يتأكد بعد حضور رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، الذى تعد بلاده ثالث أكبر مصدر للانبعاثات.

 وأكمل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن الاقتصاد سيبدي تعافيا مطردا هذا العام لكن مع “مطبات على الطريق”، بعد زيادة قوية في أعداد الموظفين خلال يونيو.

جونسون

واستطرد رئيس الوزراء البريطاني، قائلا: ” بلاده ما زال أمامها تحديات، معقبا على تعديل صعودي حاد أجراه صندوق النقد الدولي لتوقعاته للنمو الاقتصادي في المملكة المتحدة هذا العام”.

المملكة المتحدة تتشارك في أعلى معدل نمو 

وأعرب جونسون إلى وجود توقعات بأن تتشارك المملكة المتحدة في أعلى معدل نمو ضمن مجموعة السبع”، في إشارة إلى أحدث توقعات لصندوق النقد بأن الاقتصاد البريطاني سينمو 7% هذا العام، وهو نفس معدل النمو المتوقع في الولايات المتحدة.

وأضاف جونسون: “ما زال أمامنا تحديات، ونحن نركز على دعم الناس من خلال خطتنا للوظائف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى