رياضة

رضا شحاته يؤكد اقترابه من تدريب الأهلي بهذه الطريقة

كتبت: سيليا محمد

كشف رضا شحاته عن اقترابه من العمل كمدرب عام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عبر حسابه الرسمي علي مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر شحاته صورة له ووضع عليها نسر الأهلي، في إشارة منه لاقترابه من تولي المسئولية بالفريق.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت خلال الساعات القليلة الماضية، إلي اقتراب شحاته من العمل بالقلعة الحمراء، مدرباً عاما، لمعاونة بيتسو موسيماني، في القيادة الفنية للشياطين الحمر.

رضا شحاته يؤكد اقترابه من تدريب الأهلي بهذه الطريقة
رضا شحاتة

رضا شحاته يؤكد اقترابه من تدريب الأهلي بهذه الطريقة

 

وجاء تعيين رضا شحاته، في أعقاب سقوط الأهلي أمام طلائع الجيش، وخسارة لقب كأس السوبر المصري، مساء الثلاثاء الماضي.

واتخذت إدارة الأهلى بعض القرارات الحاسمة، والصارمة، عقب خسارة اللقب، وأبرزها توقيع خصم علي كل لاعب 300 ألف جنيه، والجهاز الفني والإداري أيضاً، ولكن بنسب حسب رواتبهم.

وامتدادا لقرارات مجلس الإدارة، من أجل تصحيح الأوضاع داخل الفريق، يفاضل المسئولين بين بعض الأسماء، من أجل تولي منصب المدرب العام للفريق، ومعاونة الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني.

ووقع الاختيار علي رضا شحاته، الذي يمتلك شخصية قوية وفكر تدريبي مميز، ظهر في نتائج الفريق الذي تولي مسئوليته الفنية ” الجونة “.

رضا شحاته يؤكد اقترابه من تدريب الأهلي بهذه الطريقة

نشأت رضا شحاتة ومشواره الكروي

ولد رضا شحاته في يناير 1981، ذاع صيته كلاعبا بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الفترة من 2000 حتي 2002.

يعد اسم رضا شحاته، خالدا في أذهان جمهور وعشاق كرة القدم المصرية، خاصة وأنه سجل أسرع هدف في شباك الزمالك

و يرتدي قميص الأهلي، في اللقاء الشهير، الذي انتهي بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 6-1.

ولا تزال مقولة المعلق مدحت شلبي، عالقة في الأذهان على هدف رضا شحاته ” بسم الله الرحمن الرحيم والهدف الأول للنادي الأهلي رضا شحاته “.

مسيرة رضا شحاته التدريبية

عمل رضا شحاته ضمن الأجهزة الفنية السابقة لفريق الجونة برفقة مدربين أجانب، ولكن لمع أسمه بعالم التدريب في الأشهر القليلة الماضية، بعدما تولي منصب المدير الفني للفريق الساحلي.

وقدم رضا شحاته، مستويات رائعة برفقة الجونة، وقاد الفريق، الذي كان يعاني من صراع الهبوط في السنوات الماضية، لاحتلال المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.

وأنهي الجونة مسابقة الدوري في نسخته الأخيرة، بالمركز الثاني عشر، وذلك برصيد 38 نقطة، بعدما حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 14 مباراة وسقط في 12 مواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى