رياضة

رقم قياسي سلبي يحققه الزمالك بعد انتهاء دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

كتب السيد الأعرج

فشل فريق الزمالك في تحقيق الفوز وذلك على فريق ساجرادا الأنجولي حيث قد انتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل السلبي والتي كانت في ختام مرحلة المجموعات من  بطولة دوري أبطال أفريقيا.

حيث قد سقط فريق الزمالك في فخ التعادل السلبي  وذلك مع نظيره فريق ساجرادا الأنجولي وذلك في مباراة التي قد أقيمت بينهما  وذلك على استاد القاهرة الدولي في إطار الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا ليرفع بذلك الفارس الأبيض رصيده إلى 4 نقاط ليحتل بها المركز الثالث وذلك في حين رفع ساجرادا رصيده إلى نقطتين ليتواجد بهما في المركز الأخير.

رقم قياسي سلبي يحققه الزمالك
رقم قياسي سلبي يحققه الزمالك

وكان فريق الزمالك قد أنهى مرحلة المجموعات وذلك بالحصول على 4 نقاط وهذا كله من 4 تعادلات أمام كلا من فريق بترو أتلتيكو وأيضاً مواطنه ساجرادا الأنجولي ليحتل بذلك الفريق المركز الثالث بالمجموعة الرابعة.

حيث قد كرر  فريق الزمالك مشواره وذلك في بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك خلال نسخة 2012 عندما قد  تذيل المجموعة الثانية والتي كانت تضم كلا من الأهلي المصري ومازيمبي وبيريكوم تشيلسي الغاني وذلك برصيد نقطتين فقط.

وكان قد تعادل فريق الزمالك في مباراتين وذلك في هذه النسخة كما قد خسر في 4 مواجهات ليتذيل ترتيب المجموعة.

رقم قياسي سلبي يحققه الزمالك
رقم قياسي سلبي يحققه الزمالك

وبعد 10 سنين قد  أعاد فريق الزمالك الي نفس السيناريو حيث فشل في يحقق أي انتصار و لكنه قد تعادل خلال 4 مباريات وخسر في مباراتين ليحتل بذلك المركز الثالث وبذلك يكون فريقفريق الزمالك هو أكثر فريق مصري فشل في تحقق أي انتصار في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويذكر أن فريق الإسماعيليالإسماعيلي قد فشل أيضا وذلك في تحقيق أي فوز في بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك خلال نسخة 2019 حيث وقتها قد تذيل المجموعة الثالثة والتي كانت تضم كلا من فريق مازيمبي الكونغولي وفريق شباب قسنطينة الجزائري والأفريقي التونسي وذلك برصيد نقطتين فقط من التعادل في مباراتين وخسارة أيضا خلال 4 لقاءات فقط.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى