رياضة

“سامي سعد” يطالب نقيب العلاج الطبيعي بعدم التحدث عن خريجي التربية الرياضية

"سامي سعد" يطالب نقيب العلاج الطبيعي بعدم التحدث عن خريجي التربية الرياضية

كتب:سها مصطفى

 

“سامي سعد” يطالب نقيب العلاج الطبيعي بعدم التحدث عن خريجي التربية الرياضية

وجه الدكتور رجب كامل عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الوادي الجديد، نداءً إلى سامي سعد نقيب العلاج الطبيعي، مطالبًا الأخير بعدم التحدث عن خريجي كليات التربية الرياضية.
وقال كامل: نقيب العلاج الطبيعي ليس ملمًا أو دارسًا لتخصصات التربية الرياضية العلمية، والتي تتضمن تخصص علوم الصحة الرياضية الذى فيه يدرس الخريج العديد من العلوم الطبية مثل التشريح والفسيولوجيا والطب الرياضى والاصابات الرياضية وبرامج التأهيل الحركى والقياسات الانثروبومترية وعلم التغذية والتمرينات التأهيلية بكافة أشكالها وأنواعها.

وأضاف: “لذا يرجى من سيادتك مراجعة كافة المستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز التأهيل الحركى والبدني للإصابات الرياضية والغير رياضية، وكذلك مراجعة الأندية المصرية والاتحادات الرياضية والمنتخبات الرياضية لمعرفة دور أخصائى التأهيل الحركي للإصابات البدنية ،لان دوره أساسى فى رجوع الرياضى المصاب إلى حالته الطبيعية كما كان قبل حدوث الاصابه ولا يغفل ذلك الدور المهم إلا كل حاقد على خريجين كليات التربية الرياضية.

وأردف: كما أن دور الأخصائي الحركي للإصابات الرياضية يأتى بعد التشخيص الطبى من الطبيب المعالج وايضا بعد انتهاء دور أخصائي العلاج الفيزيائى.

واستكمل: ويكمن دور الأخصائي الحركي للإصابات البدنية برجوع العضو المصاب إلى حالته الفسيولوجية والوظيفية والبدنية والمدى الحركي والقوة العضلية والتوازن بكافة أشكاله.

واستطرد: الاستاذ نقيب العلاج الطبيعى هناك فرق كبير بين عمل اخصائى العلاج الطبيعى وبين عمل اخصائى التأهيل الحركي للإصابات البدنية الرجاء من سيادتكم معرفة تلك الفروق لأن تركيزك الدائم فى عمل خريجي كليات التربية الرياضية أكثر بكثير من تركيزك فى خريج كليات العلاج الطبيعى وهذا أثر بالسلب على مستوى خريجين كليات العلاج الطبيعى.

واختتم: نحن نكن كل الاحترام والتقدير لاخصائي العلاج الطبيعى الذى يجتهد ويحسن من مستواه العلمى لمواكبة خريجي كليات التربية الرياضية الدارسين والمؤهلين علميًا والعاملين فى معظم المستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز التأهيل المختلفة وكذلك العاملين بكل أندية مصر.

أقرا أيضا

تعرف علي موعد مباراة الأهلي القادمة ومن سيواجهه بعد مونديال الأندية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى