اخبار

مرافعة تاريخية.. كورونا.. رفعت الجلسة.. مشاهد من محاكمة “راتب” و”حسانين”

مرافعة تاريخية.. كورونا.. رفعت الجلسة.. مشاهد من محاكمة “راتب” و”حسانين”

كتب هيثم زهرة

شهدت محكمة جنايات القاهرة صباح اليوم أحداث محاكمة رجل الأعمال حسن راتب والنائب السابق علاء حسانين و21 متهما آخرين، وذلك على خلفية اتهامهم بالتنقيب عن الآثار، والمعروفة إعلاميا بقضية الآثار الكبرى.

 

هذا وقد استمعت هيئة المحكمة لمرافعة من ممثل النيابة العامة، الذي أكد أن القضية المنظورة هي قضية وطن بأسره، مطالبا بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاعتداء على ممتلكات الشعب المصري، مشيرا إلى أن المتهمين اعتقدوا بأنهم فوق القانون.

مشاهد من محاكمة “راتب” و”حسانين”

وتابع ممثل النيابة العامة خلال مرافعته في قضية حسن راتب وعلاء حسانين قائلا: “لقد تملك الطمع والجشع من المتهمين، وراحوا يسرقون مقدرات الشعب، وسعوا لهدم تاريخ الوطن بدلا من السعي لبناءه وتنميته”.

قضية الآثار الكبرى

وأوضح ممثل النيابة العامة خلال نظر قضية الآثار الكبرى أن حسن راتب وعلاء حسانين قد كونا تشكيلا عصابيا لسرقة تاريخ مصر من خلال التنقيب عن آثارها وتهريبها وبيعها في الخارج، بعدما اتفقا فيما بينهما على أن يوفر “حسانين” العمالة والأدوات المستخدمة في عمليات التنقيب، بينما يقوم “راتب” بتمويل التشكيل العصابي بالأموال، مشيرا إلى أن الرسائل النصية بين المتهمان تؤكد ذلك.

رفعت الجلسة

من جانبها قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف تأجيل نظر القضية إلى جلسة الخميس الموافق 17 فبراير الجاري وذلك نظرا لتغيب محامي دفاع المتهم علاء حسانين بسبب إصابته بفيروس كورونا.

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى