رياضة

سجل تهديفي ضعيف لقائمة مصر المشاركة بأمم أفريقيا 2021

 

 

مصطفى الجندي

 

يستعد المنتخب المصري بقيادة البرتغالي “كارلوس كيروش” المدير الفني للفراعنة لخوض منافسات أمم أفريقيا 2021، و ذلك في نسختها الـ 33.

و تنطلق منافسات أمم أفريقيا في التاسع من يناير الجاري و تستمر حتى السادس من فبراير المقبل بدولة الكاميرون، و ذلك بمشاركة 24 منتخب للمرة الثانية بعد نسخة 2019 التي استضافتها مصر.

و يستهل المنتخب المصري مشواره بالبطولة بملاقاة نيجيريا في الثاني عشر من يناير الجاري، حيث اسفرت القرعة عن وقوع منتخبنا الوطني بالمجموعة الرابعة برفقة نيجيريا، السودان و غينيا بيساو.

سجل تهديفي ضعيف لقائمة مصر
سجل تهديفي ضعيف لقائمة مصر

و تمتلك قائمة المنتخب المصري التي أختارها كيروش لخوض منافسات أمم أفريقيا و التي تضم 25 لاعباً سجلاً تهديفياً ضعيفاً، و ذلك برصيد 7 أهداف فقط.

حيث يمتلك منتخب مصر 4 لاعبين فقط من قائمته الحالية نجحوا في التسجيل ببطولات أمم أفريقيا من قبل، و ذلك قبل انطلاق النسخة الحالية في الكاميرون و هم “محمد صلاح، عبدالله السعيد، محمد النني و محمود حسن تريزيجيه”.

و يتصدر صلاح قائمة هدافي القائمة الحالية ببطولات أمم أفريقيا برصيد 4 أهداف و ذلك بمشاركته في نسختي 2017 و 2019، حيث نجح جناح فريق ليفربول في تسجيل اهدافه بشباك” غانا، بوركينا فاسو، الكونغو و أوغندا”.

بينما يتساوى السعيد و النني و تريزيجيه في الاهداف برصيد هدف واحد فقط لكل لاعب، حيث جاء هدف محمد النني بمرمى الكاميرون في نهائي 2017 في المباراة التي خسرتها الفراعنة بهدفين مقابل هدف.
و أحرز محمود حسن تريزيجه هدفه الوحيد في أمم أفريقيا بمرمى زيمبابوي، بينما جاء هدف عبد الله السعيد الوحيد في شباك أوغندا.

 

و يأمل العديد من نجوم منتخب مصر في اقتحام قائمة هدافي الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا عبر تاريخها، حيث ستكون البطولة فرصة سانحة للعديد من اللاعبين لإضافة أسمائهم في القائمة، و في مقدمتهم مصطفى محمد، محمد شريف، أحمد السيد زيزو، رمضان صبحي و عمر مرموش.

و يعتلي منتخب مصر قائمة أكثر المنتخبات المتوجة باللقب و التي تضم 14 منتخباً، و ذلك بعدما نجحت الفراعنة في التتويج باللقب 7 مرات متفوقاً على صاحب الأرض منتخب الكاميرون الحاصل على 5 ألقاب.

كما يمتلك المنتخب المصري رقماً قياسياً كأكثر الفرق مشاركة ببطولة أمم أفريقيا برصيد 100 مباراة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى