عام

سعفان: تعيين 897 شاباً بمحافظة الإسماعيلية

كتب: خيرالله فؤاد

 

في ظل اهتمام الدولة بفئات الشباب وترسيخ الدور الفاعل لهم من قبل القيادة السياسية للمشير عبدالفتاح السيسي بهدف خلق فرص عمل لهم في شتي المجالات لما لهم من دوراً محوري في بناء المستقبل .

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسماعيلية بتعيين  897  شاباً داخل قطاعات متنوعة منهم 12  شاباً من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.

مبني محافظة الإسماعيلية
مبني محافظة الإسماعيلية

مشيراً سعفان أن ذلك تم من خلال شهادات القيد كعب العمل من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية  فيما بلغ  المسجلين بها 2033 شاباً.

 

وكان محمد سعفان وزير القوي العاملة قد تلقي تقريراً بذلك من أحمد جابر مدير مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسماعيلية مشيراً فيه إلي أنه خلال يوليو الماضي قامت المديرية باستخراج 528 شهادة قياس مستوى مهارة  و 364  رخصة مزاولة مهنة وتلقت 8 شكاوى عمالية تم تحويل 4 منها للقضاء و 4 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأضاف أن المديرية  قامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع 52 ألفاً و 800 جنيه ل 25 عاملاً ووصل عدد المسجلين بالقاعدة ل 4300 عامل غير منتظم .

 

وفي سياق أخر أكد مدير مديرية القوي العاملة بالإسماعيلية إلي أن عدد من موظفي المديرية قد قاموا بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشى العمل على  305  منشأة بنظام الدوري النهاري وحملات التفتيش الشامل لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والتي أسفرت عن تحرير 13 محضراً في هذا الصدد.

 

علاوة علي عقد ندوتين توعية للعمال حضرها 25 عاملا  وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 110 منشأة وتحرير 15 محضراً للمنشآت المخالفة كما قامت بمتابعة 109 منشآت أخرى لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في مرحلته الرابعة .

 

وفي مجال تراخيص عمل الأجانب  قامت المديرية باستخراج 15 ترخيص عمل لأجنبي لأول مرة وتجديد 75 آخرين طبقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى