حوادث

سقوط عامل بالفيوم اخترق حسابات الفتيات على “فيس بوك” في 3 محافظات

سقوط عامل بالفيوم اخترق حسابات الفتيات على “فيس بوك” في 3 محافظات

هيثم زهرة

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية من القبض على عامل بمحافظة الفيوم بعد قيامه باختراق العديد من الحسابات الشخصية، خاصة بسيدات وفتيات، والاستيلاء منها على صورهن الشخصية، تمهيدا لابتزازهن.

وكان قطاع الأمن العام قد رصد العديد من البلاغات، تضمنت قيام شخص باختراق حسابات تخص فتيات وسيدات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث تبين للأمن العام أن الشخص قد قام بفعلته في 3 محافظات مختلفة هم: “الشرقية والإسكندرية وكفر الشيخ”.

سقوط عامل بالفيوم اخترق حسابات الفتيات على “فيس بوك”

وضمت البلاغات أن الشخص قام بالدخول على حسابهن بالفيس بوك وقام بسرقة العديد من صورهن، ثم تواصل معهن من أجل ابتزازهن مقابل عدم التشهير بهن من خلال الصور التي بحوزته.

على الفور قامت وزارة الداخلية بتشكيل فريق بحث من قطاع الأمن العام، وبمشاركة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، حتى توصلت لتحديد شخصية المتهم، وتم التوصل إلى مكان إقامته، واستهدافه ليسقط أخيرا في قبضة الأمن، وبحوزته هاتف محمول يحتوي على العديد من صور الضحايا.

ضبط طالبين بالشرقية بتهمة ابتزاز طفلة بمقاطع جنسية

هذا وقد شدد القانون المصري والتي أشارت مواده إلى عقوبة جرائم الابتزاز الإلكتروني، ومن بينها المادة 18 التي نصت بأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تتجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين على كل من أتلف أو عطل أو اخترق بريدا إلكترونيا أو موقعا أو حسابا خاصا للأشخاص.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى