مدارس وجامعات

سلسلة ندوات متكررة تتبناها جامعة دمنهور لتعزيز قيم الإنتماء والمواطنة لدى طلابها

سلسلة ندوات متكررة لتعزيز قيم الإنتماء والمواطنة

سلسلة ندوات متكررة تتبناها جامعة دمنهور لتعزيز قيم الإنتماء والمواطنة لدى طلابها

كتب : عمرو حفظى

سلسلة ندوات متكررة تتبناها جامعة دمنهور تحت رعاية الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وإشراف  الدكتور إيناس إبراهيم عميد كلية التمريض  أقيمت اليوم  ندوة عن( الإنتماء والمواطنة ) أون لاين  (Microsoft Team) أو بمقر مجلس كلية التمريض وذلك ضمن تبنى سلسلة ندوات لتعزيز قيم الإنتماء والمواطنة لدى طلابها .

 

بحضور السيد العميد أ.ح أحمد السويدى المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة، يحاضر فيها الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف والقمص ثاو فيلوس راعى كنيسة الملاك ميخائيل بدمنهور.

أكد ” صالح ”  أن الشعب المصري بطبيعته من الشعوب التي تعلي وتعزز من قيم المواطنة والإنتماء التى حرصت القيادة الحكيمة لفخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على غرسها في نفوس المواطنين.

 

وأضاف ” صالح ” أن للجامعة دور هام فى غرس مفهوم الإنتماء والمواطنة فى نفوس أبنائنا الطلاب وتحفيزهم على خدمة الوطن والشعب بإخلاص وتفانٍ.

 

كما أوضح عبيد أن  الإستراتيجية  القومية لمصر ٢٠٣٠ بمشاركة كافة الفئات بالمجتمع تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقوات مسلحة باسلة والشرطة ماهرة والقضاء شامخ وبمشاركة الشعب العظيم للقضاء على الشائعات المغرضة التى تستهدف بلدنا الحبيبة وشبابها، و العمل على القضاء على تلك الشائعات التى يتم إطلاقها من أجل إشاعة البلبلة والإحباط وفقد الأمل و الثقة فى الإنجازات التى تتم على أرض مصرنا الحبيبة .

إقرأ أيضــــــــا .. جامعة دمنهور تشارك بجلسة Go to market bestpractice for aspiring business building بمعرض Cairo Ict 2021

مضيفا أن مناقشة تعزيز روح الوطنية والإنتماء للشباب يكون لها مردود ملموس في تنمية حبهم إلى وطنهم أرضاً وقيادة وشعباً ليكونوا لبنة صالحة من لبنات المجتمع فالمواطنة حب المواطن لوطنه وإنتمائه له، والشعور بمشكلاته والإلتزام بمبادئه وقيمه وقوانينه والمشاركة الفعالة في الأنشطة والأعمال والبرامج التي تستهدف رقي الوطن والمحافظة على مكتسباته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى