اخبارتحقيقات وملفات

وزارة الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدا جديدا في 4 محافظات

كتب – هيثم زهرة

شهدت محافظات شمال سيناء، وكفر الشيخ، وقنا، والدقهلية، اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021، افتتاح وزارة الأوقاف 19 مسجدا جديدا “احلال وتجديد”، من بينها 13 مسجدا بمدينة العريش، ليصل اجمالي ما تم افتتاحه بمحافظات مصر الى 237 مسجدا، منذ شهر يوليو الماضي.

 

5 مساجد يوميا !!!

 

وكانت وزارة الأوقاف قد أعدت خطة لإحلال وتجديد المساجد في جميع المحافظات، بدأت في شهر أغسطس 2020، ليصل عدد المساجد التي تم افتتاحها حتى الآن الى 1700 مسجد، بواقع 5 مساجد يوميا، في واقعة تحدث لأول مرة.

افتتاح وتطوير
الاوقاف تفتتح مساجد جديدة بعد تطويرها

وشملت خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتطوير واحلال المساجد العديد من المحافظات، من بينها، الوادي الجديد، والفيوم، ومرسى مطروح، والمنصورة، والأقصر، والبحيرة، والمنيا، وبني سويف، والغربية، وأسوان، وأسيوط، والجيزة، والمنوفية، وجنوب سيناء، والشرقية، والاسكندرية، وسوهاج.

جمعة و القباج
توقيع بروتوكول تعاون بين الأوقاف والتضامن

50 مليون لذوي الاحتياجات الخاصة والغارمات

 

يذكر أن وزارة الأوقاف قد أعلنت بعد اجتماع د. محمد مختار جمعة مع د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مطلع شهر أغسطس الماضي عن تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه من مواردها الذاتية من عوائد الأوقاف لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ولسداد ديون الغارمات وذلك ضمن مشاركة الأوقاف بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

الأبنية التعليمية

8 مدارس بتكلفة 100 مليون جنيه

 

كما أكدت الأوقاف مساهمتها في مجال خدمة المجتمع وذلك من خلال توقيع بروتوكول تعاون بينها وبين وزارة التربية والتعليم والذي تضمن تحويل مبلغ 100 مليون جنيه من موارد الأوقاف لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية لبناء وتطوير عدد 13 مدرسة تم الانتهاء من 8 مدارس حتى الآن وجاري العمل بالمدارس المتبقية.

 

النبي القدوة احتفالا بذكرى مولده

 

وفى سياق متصل، أدى أئمة وزارة الأوقاف خطبة اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021، تحت عنوان “النبي القدوة في بيته وحياته”، والتي تتزامن مع احتفالات الوزارة، بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث تضمنت الخطبة  سردا لما تمتع به النبي الكريم من فيض الأخلاق، وكيف كان يتعامل مع زوجاته، وحرصه الدائم على ادخال السرور والبهجة على أهل بيته، وأهم المشاهد في حياة النبي مع بناته.

تجديد شامل لمساجد المحافظات المصرية

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى