رياضة

تعرف على تاريخ مباريات الأهلي أمام أندية النيجر

تاريخ مباريات الأهلي أمام أندية النيجر

كتب : مجدي درويش

يلتقي النادي الأهلي مساء يوم السبت القادم، أمام فريق الحرس الوطني بطل النيجر، ضمن منافسات ذهاب دور ال 32 من فعاليات بطولة دوري أبطال إفريقيا، في مستهل مشور نادي القرن نحو الحصول على البطولة الحادية عشر له علي مدار تاريخه وحصد اللقب لثالث مرة تواليا بعدما حقق البطولة خلال آخر نسختين عندما فاز أمام نادي الزمالك وأيضاً نادي كايرز تشيفز خلال نهائي البطولة الماضية.

مواجهه النادى الاهلي امام انديه النيجر

وتقابل النادي الأهلي قبل ذلك أمام فرق النيجر أكثر من مرة في إطار نظام الذهاب والعودة.

وإلتقي نادي الأهلي مع أندية النيجر، حيث تواجه أمام فريق سونيديب، خلال دور ال 32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة السابقة والتي يحمل النادي الأهلي بطولتها، وكانت بالصدفة خلال افتتاح البطولة.

وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز خلال مباراة الذهاب بهدف دون مقابل أحرزه النجم المالي أليو ديانج، نجم وسط ملعب الفريق خلال اللقاء الذي أقيم داخل النيجر.

مباريات الأهلي أمام أندية النيجر

تاريخ مباريات الأهلي أمام أندية النيجر

اهداف المباراه مع الفريقين

وخلال مواجهة الإياب تمكن نادي الأهلي من إكتساح منافسه فريق سونيديب بطل النيجر برباعية دون مقابل، حيث تمكن من إحراز الأهداف خلال هذا اللقاء كلاً من
طاهر محمد طاهر، محرزا أول أهدافه الأفريقية مع ناديه الأهلي قبل أن يحرز كلاً من النجم وليد سيلمان وكذلك بدر بانون وأيضاً كهربا باقي أهداف المباراة.

فيما يلتقي فريق  الأهلي أمام بطل النيجر الفريق الحرس الوطني وذلك على استاد الجنرال كونتشي وهذا كله لحساب لقاءات الدور 32 من فعاليات بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2021 -2022.

ويحل المارد الأحمر على النسخة الحديثة من البطولة بمعنويات عالية من أجل حصد البطولة لثالث مرة على التوالي بقيادة المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في ظل تعاقد إدارة الأهلي مع الكثير من الصفقات الرائعة في فترة الانتقالات الصيفة الماضي.

مباريات الأهلي أمام أندية النيجر

تاريخ مباريات الأهلي أمام أندية النيجر

وسوف يحاول بطل اللقبين المحليين في الموسم السابق للمرة الأولى خلال تاريخه، إلى الوصول لطفرة قارية وذلك بعد أن تجمدت مغامرته الأخيرة علي يد فريق شبيبة القبائل الجزائري بدور الـ32 مت بطولة الكونفيدرالية.

ميعاد المباراه

وينطلق لقاء الأهلي أمام بطل النيجر نادي الحرس الوطني مساء يوم السبت القادم مع حلول الساعة الخامسة ونصف مساء بتوقيت مصر، وسوف يتم بث المباراة تليفزيونيًا علي شاشة قناة نادي الأهلي مع توافر العديد من الفقرات الفنية.

مباريات الأهلي أمام أندية النيجر

تاريخ مباريات الأهلي أمام أندية النيجر

غياب اللاعبين عن المباراه لظروف خاصه

وشهدت قائمة النادي الأهلي التي أعلنها المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أمام الحرس الوطني العديد من الغيابات والتي أبرزها محمد مجدي أفشة بسبب حفل زفافه، والحارس محمد الشناوي بسبب تعرضه لإصابة عضلية في مباراة منتخب مصر أمام منتخب ليبيا الأخيرة.

ولحقت الإصابة بالظهير الأيسر النجم محمود وحيد ونجم وسط الميدان النجم محمود متولي بالإضافة إلى عدم تواجد النيجري جونيور أجايي لوضعه في قائمة الانتظار.

ولن يتواجد أيضا بقائمة النادي الأهلي في مباراة الحرس الوطني التدعيمات الصيفية الجديدة وعلي رأسها النجم الجنوب أفريقي بيرسي تاوي والموزمبيقي ميكيسوني مع عدم تواجد النجم حسام حسن.

ومن المرجح أن يعتمد الجنوب أفريقي على، على لطفي كحارس أساسي في مباراة الأهلي أمام بطل النيجر وسوف يضم الخط الدفاعي النجم على معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وأكرم توفيق.

وسوف يعتمد على نجمي وسط الملعب، آليو ديانج مع عمرو السولية ويحضر موسيماني للدفع بوليد سليمان كبديل لمجدي أفشة وفي الهجوم (حسين الشحات – محمود كهربا – محمد شريف).

اقراايضا

تعرف على مباريات الأهلي القادمة في بطولة الدوري الممتاز 202‪1-2020 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى