اخبارمحافظات

قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل بيوم اليتيم

قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل بيوم اليتيم

هيثم زهرة

شهد قصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا توافد العديد من القيادات التنفيذية والشعبية، ولفيف من الأدباء والشعراء بمحافظة الغربية، للمشاركة في احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، بيوم اليتيم، والذي يصادف أول يوم جمعة من شهر إبريل من كل عام.

بدأت الفعاليات في تمام الساعة 9 من مساء يوم أمس الخميس بعزف للنشيد الوطني، أعقبه قراءة لبعض آيات القرآن الكريم، فيما رحبت ابتسام قنديل مديرة القصر بالحضور، مؤكدة أن القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد في العديد من المناسبات على ضرورة مشاركة اليتيم في الاحتفال بيومه، مشيرا إلى أنهم أمل مصر ومستقبلها.

من جانبه، أشار الشيخ عبد الحميد الزغبي، الامام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، إلى ضرورة النظر لليتيم بالفخر والاعتزاز والحب، مضيفا أن من علم البشرية بأسرها كان يتيما، وهو الرسول صلى الله عليه وسلم، وتابع قائلا: ” من أحسن لأي يتيم في الدنيا، فكأنما أحسن إلى شبيه رسول الله”.

من جهته، أكد الشيخ الدكتور عبد الرحمن عمار، أنه مما يستحق أن نحمد الله عليه هو كوننا أمة لا يظلم ولا يهان فيها يتيم أبدا، كما واستعرض “عمار” تعريف اليتيم لغة، مشيرا إلى أنه هو من فقد أبوه قبل سن الرشد والبلوغ.

قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل بيوم اليتيم

هذا وقد شهدت الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية، من بينها معرض فني لمواهب الأيتام في الرسم، وفقرة مخصصة لسماع المواهب الصغيرة في مجال الغناء والابتهالات الدينية، فيما استحوذت فقرة الشخصية الكرتونية على إعجاب الأطفال المتواجدين، اللذين حرصوا على مشاركة “عم شكشك” الرقص والغناء، والتقاط الصور التذكارية، قبل أن تقوم مديرة القصر بمنحهم شهادات التقدير، وبعض الهدايا العينية، وهم: وداد حمادة، سلمى مصطفى، ريتاج المهدي، ملك غريب، وملك حامد.

وشهدت الاحتفالية التي قدم فقراتها الرائد متقاعد مجدي عبد السلام أحد أبطال مصر في حرب أكتوبر المجيدة، حضور الدكتور هاني دنيا نقيب الصيادلة بالغربية، وأشرف عبد الفتاح، مدير إدارة العلاقات العامة، نائبا عن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وسمير خطاب وكيل وزارة الإعلام بالمحافظة، بجانب المهندس فتحي الشنواني، نائب رئيس حي ثان طنطا، والسيدة أمال أبو باشا، والدكتورة نشوة عاشور، أمينة المرأة بمستقبل وطن بالغربية، والشاعر محمد أبو اليزيد.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى