سياسةعام

شاهد| السيسي يتقدم جنازة الجنزوري من مسجد المشير

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مسجد المشير طنطاوي، لتشييع جنازة الدكتور كمال الجنزوري، رئيس وزراء مصر الأسبق، وفقا لما أفادت به القناة الأولى بالتلفزيون المصري.

نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مسر الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

وكتب الرئيس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فقدت مصر اليوم رجل دولة من طراز فريد، هو الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق.. كان الراحل بارًا بمصر، وفيًا لترابها وأهلها، وصاحب يدٍ بيضاء في شتى مجالات الحياة السياسية والاقتصادية.

وأضاف كانت له مكانته العلمية، ورؤيته الحكيمة، وقدراته القيادية المتميزة والناجحة، فضلًا عن أخلاقه الرفيعة العالية، وتفانيه وصدقه وإخلاصه في مراحل مصيرية وحاسمة من تاريخ هذا الوطن. رحم الله الفقيد الغالي، وخالص عزائي لأسرته وأهله، داعيًا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان».

وتوفي منذ قليل الدكتور كمال الجنزوري ، رئيس وزراء مصر الأسبق، بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفى القوات الجوية، بالتجمع الخامس.

ولد الجنزورى فى 12 يناير 1933 بالمنوفية ، تولى رئاسة الوزارة فى الفترة من 4 يناير 1996 إلى 5 أكتوبر 1999، وكلفه المجلس العسكري بتشكيل الحكومة في 25 نوفمبر 2011 .

ولقب الجنزوري بوزير الفقراء والوزير المعارض لما ظهر منه في وقت رئاسته الوزراء وعمله الذي اختص برعاية محدودي الدخل، بحسب الموقع، الذي أشار إلى أنه شغل منصب محافظ الوادي الجديد ثم محافظ بني سويف قبل أن يدير معهد التخطيط القومي.

http://

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى