اخبار

صحة كفر الشيخ تكشف حقيقة وجود رائحة جاز بالمياه

كتب- حمدين بدوى:

أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، حقيقة وجود رائحة “جاز” وعكارة في المياه، وذلك بعد ورود بلاغات من أهالي قرية كفر المرازقة التابعة لمركز ومدينة قلين.

وأشارت إلى أنَّ ورود اتصال ليلة أمس من مواطني قرية كفر المرازقة التابعة لمركز قلين بوجود رائحة “جاز” وعكارة فى المياه.

وبحسب بيان الصحة فإنّ فريق صحة البيئة ومراقبى الإدارة انتقلا إلى قرية المنشأة الكبرى وتم قياس الكلور في المياه، وتبيَّن أنه 1.5 جزء في المليون وأن المياه ليس بها عكارة.

وأضاف البيان: «تم التوجه لقرية كفر المرازقة حيث تبين أن المياه ضعيفة جدًا وبها رائحة “جاز” ووجود عكارة بالمياه».

واستطرد البيان: «بعد الفحص تبيَّن أن القرية في خطة تطوير وإحلال وتجديد الصرف الصحى وماسورة المياه الرئيسية بوسط القرية بها كسر».

وتابع البيان: «تم التنسيق مع شركة مياه الشرب بالتحرك الفورى بمعرفة إدارة صحة البيئة وإدارة قلين الصحية ومسئول الجودة بشركة مياه الشرب بكفرالشيخ و مسئول الجودة بمياه قلين وتم التوجه إلى محطة عزيز 1، 2».

وختم البيان: «تم قياس الكلور وتبين أنه 2 جزء فى المليون وتم التواصل مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين والوحدة المحلية لقرية كفر المرازقة وشركة المياه لإصلاح الكسر بالمياه وعودة الحال إلى طبيعته».

وأشارت «سلّام» إلى أنَّه تم بالفعل التحرك الفورى لإصلاح الكسر بالماسورة الرئيسية الواردة من محطة عزيز لمياه الشرب إلى طبيعتها وحل تلك المشكلة نهائيًّا وتم فتح وعودة المياه إلى قرية كفر المرازقة إلى طبيعتها وتم قياس الكلور وكان نسبته 1.5 جزء فى المليون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى