رياضة

صفقات فريق ليفربول الصيفية وأبرز اللاعبين الراحلين عن فريق موسم 202‪1-2022

كتب – السيد الأعرج _عمر هاني

كشفت بعض صحف أن نادي ليفربول الإنجليزي حدد قائمة من اللاعبين الذين سيرحلوا، عن صفوف ليفربول وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

كما أن إدارة نادي ليفربول قررت مواجهة الارتفاع الكبير في رواتب اللاعبين وذلك من خلال، رحيل بعض العناصر توفيرًا للنفقات، حيث أشارت التقارير إلى أن ملاك نادي ليفربول  يشعرون بالقلق بعدما ارتفعت، رواتب اللاعبين بنسبة 87% في آخر 3 سنوات.

وعمل أيضاً الألماني يورجن كلوب على حسم موقفه بشأن الراحلين عن صفوف ليفربول، وذلك خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري، ليخرج علينا بفرمان قاسي برحيل 9 لاعبين دفعة واحدة،، وذلك من أجل مواصلة بناء مشروعه الذهبي عبر ضخ الأموال في صفقات جديدة.

يذكر أن الفريق لم يقدم دفاعًا جيدًا عن لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث احتل المركز الثالث في الدوري وبفارق 17 نقطة عن مانشستر سيتي البطل.

وكشفت بعض تقارير داخل النادي أن 9 لاعبين قد تم حسم موقفهم داخل ليفربول، حيث يقوم كلوب بتحديث فريقه بهدف التحدي على الفوز بألقاب النخبة مرة أخرى.

قائمة الراحلين عن الريدز وفقًا لتقارير الإنجليزية

 

صفقات ليفربول

 

1-الحارس أدريان، وذلك على الرغم من تجديد تعاقده لمدة موسم جديد، إلا أن الصحيفة تؤكد نية كلوب تركه يرحل خلال الميركاتو الحالي.

2-المدافع ​بن ديفيز.

​3-متوسط الميدان نيكو ويليامز.

4- الجناح السويسري ​شيردان شاكيري.

​5-المهاجم ​ديفوك أوريجي.​

6-حارس المرمى ​لوريس كاريوس.

​7-هاري ويلسون.

8-​ماركو غرويتش​.

9-جو هاردي.

10-جيمس ميلنر.

11-تاكومي مينامينو.

12-نابي كيتا، وكشفت أيضاً تقرير إلى أن ليفربول في حال عدم تعاقده مع متوسط ميدان قوي سيصرف النظر عن رحيل الدولي الغيني.

صفقات جديدة في ليفربول

 

صفقات ليفربول

بينما كشف ليفربول عن بعض الصفقات التي تم حسمها والتي جاء منها ضم المدافع  لايبزيج إبراهيما كوناتي،. وذلك بعد صراع مع نادي وست هام يونايتد، ثم تعاقد أيضا مدرب يورجن كلوب مع مهاجم سالزبورج النمساوي “باتسون داكا” البالغ من العمر 22 عام.

وتعاقدت إدارة النادي أيضًا مع الاعب الفرنسي إبرهيما كوناتي، رسمياً قادمًا من لايبزيج الألماني.

ومن جهة أخرى يبحث مدرب عن التعاقد مع لاعب وسط ملعب قوي، وذلك ليعود ليفربول المرعب الذي ظهر في المواسم السابقة.

وألقت إدارة نادي أنظارها علي اللاعب الهولندي الذي تألق في بطولة يورو2020 هو ريان جرافنبرخ، لاعب وسط فريق أياكس أمستردام.

كما ظهرت بعض تقرير عن اتخاذ إدارة نادي ليفربول الإنجليزي بخطوة جادة من أجل التعاقد مع الفرنسي كينجسلي كومان، من صفوف بايرن ميونخ في سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وكشفت أيضا الصحف الإسبانية عن رغبة إدارة النادي في إمكانية التعاقد مع الإسباني الشاب بيدري جونزاليس، وذلك من من صفوف نادي برشلونة.

وكان ليفربول يدرس التعاقد مع البرتغالي، فابيو فييرا من صفوف بورتو، حيث يجيد اللاعب اللعب في مركز صانع ألعاب وجناح أيمن.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى