رياضة

كيليان مبابي يحتفل بعيد ميلاده الـ 23 بطريقة رائعة.. إليك التفاصيل

كيليان مبابي يحتفل بعيد ميلاده

 

كتب: السيد الأعرج

يحتفل نجم منتخب فرنسا ولاعب فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي اليوم الإثنين بعيد ميلاده الثالث والعشرين، حيث يعد اللاعب من مواليد 20 من شهر ديسمبر عام 1998.

ويعتبر كيليان مبابي واحد من أبرز اللاعبين في العالم، وذلك في الوقت الحالي، حيث قد ظهر وساهم بشكل كبير في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم للمرة الثانية والتي كانت تقام في روسيا الأخيرة من عام 2018.

احتفال كيليان مبابي بعيد ميلاده:

كيليان مبابي يحتفل بعيد ميلاده
كيليان مبابي

يحتفل مبابي بعيد ميلاده هذا العام بتحقيق العديد من الأرقام القياسية والإحصائيات الرائعة، والتي قد جاء مع نهاية عام،2021 حيث قد تمكن النجم الفرنسي من رفع رصيده من الأهداف وذلك بعد الثنائية مع فريق باريس سان جيرمان ليصل بذلك إلى الهدف رقم 43، وذلك خلف نجم فريق بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي صاحب 58 هدفاً مع الفريق البافاري.

فيما قد شارك كيليان مبابي مع فريق باريس سان جيرمان خلال هذا العام في 67 مباراة كما قد تمكن من تسجيل ما يقرب من 51 هدفاً فيما قد صنع ما يقرب من 22 تمريرة حاسمة بينما قد ساهم في73 هدفاً وذلك كله خلال 67 مباراة خاضها.

كما قد حقق نجم منتخب فرنسا، أرقاما كبيرة ويعد أبرزها تسجيله43 هدفاً وذلك في مختلف المسابقات مع فريق باريس وذلك خلال عام 2021 ليصبح بذلك خلف نجح فريق بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي صاحب 58 هدف في مختلف مسابقات خلال عام واحد.

كيليان مبابي يحتفل بعيد ميلاده
كيليان مبابي يحتفل بعيد ميلاده

فيما قد نجح كيليان امبابي في تخطي 304 مباراة وذلك خلال مسيرته في عالم كرة القدم مع كلا من فريق باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا.

فيما قد نجح اللاعب في تسجيل ما يقرب من195 هدفاً وذلك كله خلال304 مباراة وهذا كله بجانب 111 تمريرة حاسمة في مختلف المباراة التي خاضها كما قد نجح في تحقيق 13 لقبا.

مشوار كيليان مبابي مع منتخب فرنسا:

كيليان مبابي يحتفل بعيد ميلاده
كيليان مبابي يحتفل بعيد ميلاده

يذكر أن اللاعب قد خاض مع منتخب فرنسا ما يقرب من 54 مباراة حيث قد سجل خلال هذه مباريات ما يقرب من 25 هدفاً وذلك منذ ظهوره الأول مع منتخب الديوك أمام منتخب الوكسمبورج وذلك في25 من شهر مارس من عام 2017 وذلك خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 والتي نجح فيها مع منتخب بلاده في تحقيق القب كما أيضاً قد نجح في تحقيق لقب الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا لعام 2021.

مشوار كيليان مبابي مع مختلف الأندية:

كيليان مبابي يحتفل بعيد ميلاده
كيليان مبابي يحتفل بعيد ميلاده

ويعد اللاعب صاحب 23 عاما ما يقرب من 250 مباراة وذلك كله بواقع 190 مباراة مع فريق باريس سان جيرمان و 60 مباراة مع فريق موناكو كما أيضاً قد حقق ما يقرب من 11 لقب وذلك مع مختلف الأندية التي لعب معها.

بينما يعتبر كيليان مبابي هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم وذلك مع فريق باريس سان جيرمان في بطولة الدوري الفرنسي وأيضا مع منتخب فرنسا حيث يعرف اللاعب بدقته في إنهاء الكرة وأيضا قدرته على المراوغة القوية وسرعته العالية حيث قد وصلت قيمته التسويقية إلى حوالي 200 مليون جنيه إسترليني وذلك كله وفقاً لما جاء في موقع ترانسفير ماركت.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى