اخبارعام

صور|محافظ البحيرة يقود ماراثون الدراجات والجري بمشاركة 550شاب وفتاة

الماراثون بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد

كتب-كمال القديري

 

 

قاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، ماراثون الدراجات والجري الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة، بالتنسيق مع فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة تحت شعار “معاً ضد الفساد” بمشاركة 550شاب وفتاة ، وذلك بحضور اللواء علاء الصباغ، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة ، و الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور.

 

ماراثون الدراجات

 

ويشارك 190 شاب في ماراثون الدراجات و270 شاب وفتاة في ماراثون الجري و100 شاب وفتاة في التنظيم على إمتداد خط السير حاملين الأعلام والسواری واللافتات مطبوع عليها “معا ضد الفساد” ومتحدون على مكافحة الفساد .

       

 

واطلق المحافظ، إشارة البدء لإنطلاق فعاليات الماراثون الرياضي، وذلك من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية بشارع الجمهورية وحتى مجمع دمنهور الثقافي .

 

كما التقى المحافظ ، بالشباب المشارك بالماراثون بمجمع دمنهور، مؤكداً أن شباب البحيرة فى المقدمة يظهر معدنه دائماً بالإلتفاف حول بلده ورئيسه، معرباً عن سعادته بالتواجد مع الشباب.

 

المحافظ يشكر الرقابة الإدارية

 

كما قدم الشكر لهيئة الرقابة الإدارية وكافة الجهات التى تعمل ليل نهار لمكافحة الفساد من أجل التقدم وتقدير قيمة العمل والبناء، تحت قيادة رئيس الجمهورية.

 

وقال آمنة، إن السيسي، قائد التنمية ومكافحة الفساد والعبور بمصر من وضع كان صعب فى كافة المستويات، مشيراً إلى أننا جابهنا الفساد وإستعادت الدولة قوتها وعظمتها.

 

أضاف حققت الإنجازات بأيدي أبنائها الشرفاء، من شعب مصر العظيم الذى ينأى بنفسه عن كافة صور الفساد، كما أنه يعد القاعدة العريضة مع كافة الأجهزة المعنية للوصول إلى الطريق الصحيح .

 

تابع محافظ الأقليم، أن الدولة سعت للبناء بالبحيرة ووضعها فى المسار الصحيح حيث إنخفضت الأمية من ٣٦٪ إلى ٣٢٪ خلال عام فقط بالإضافة إلى قلة معدلات المواليد والوفيات .

 

مشروعات قومية

 

أوضح انه خلال عامين استثمار ٤٤.٥ مليار جنية مشروعات قومية بالبحيرة بالإضافة إلى ١٠.٥ مليار جنية خطوط ناقلة للكهرباء ، مؤكداً أن مدينة رشيد الجديدة تعد نقلة كبيرة ومدينة سياحية عالمية على غرار العالمين الجديدة سيكون مشروع واعد على أرض البحيرة.

 

لفت آمنة، إلى أنه جرى الطرح الحجز حالياً للوحدات السكنية بها، بالإضافة إلى العديد والعديد من المشروعات الأخرى، ومنها إستخراج الرمال السوداء وبشاير الخير ٤ وميناء الصيد برشيد وميناء التراكي بإدكو والمنطقة اللوجستية بدمنهور .

 

116مسجداً

 

 

تابع أنه تم خلال عام فقط بناء وإفتتاح أكثر من 116 مسجدا جديدا بتكلفة تجاوزت 200 مليون جنيهاً، مشيراً إلى أن مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله والتصدي له بقوة القانون والضرب بيد من حديد لكل من يثبت تقصيره أو تقاعسه في أداء عمله والإخلال بواجبه الوظيفي وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس.

 

 

أشار إلى أن محافظة البحيرة حريصة على دعم كافة الأنشطة الرياضية والشبابية، بهدف رفع اللياقة البدنية، وغرس القيم والمفاهيم الإيجابية، التي تشكل إرثا إجتماعياً كالإنتماء والولاء والإعتزاز بالوطن ومكافحة الفساد بكل صوره .

 

مكافحة الفساد

 

 

من جانبه أكد اللواء علاء الصباغ ، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، على أهمية دور الشباب كسفراء لمكافحة الفساد، مشيراً أن إعتراف العالم بالظاهرة ووضع ضوابط للقضاء عليها، وأن الإحتفال فى 9 ديسمبر من كل عام، الذى تم خلاله توقيع الإتفاقية لمكافحة الفساد.

 

 اقرأ أيضاً|في اليوم العالمي لمكافحة الفساد.. الرقابة الإدارية تدشن موقعاً جديداً

 

 

 

أضاف، أننا يجب علينا جميعاً أن نكون سفراء لكل من حولنا، كما تم ٱستعراض فيلما تسجيلياً لدور هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع كافة الجهات لمكافحة الفساد .

 

شارك بالماراثون المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد ، و إبراهيم خضر، مدير مديرية الشباب والرياضة ، وعادل عبد الكريم، رئيس مدينة دمنهور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى