اخبارحوادث

ضبط أكاديمية “وهمية” للنصب على راغبي الحصول على شهادات دراسية بالجيزة

كتبت: دينا حافظ

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الجيزة) بإدارة كيان تعليمي وهمي (أكاديمية “بدون ترخيص” – كائنة بدائرة قسم شرطة الجيزة).

وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في الإحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية، وقيامه بالإعلان عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن مزايا الدراسة بالأكاديمية في منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجالات مختلفة، وإصدار شهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات المختلفة.

وقد تمكن خلال ذلك من إستقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف وضبط المذكور حال تواجده بمقر الأكاديمية المشار إليها، وبالتفتيش عُثر على (مجموعة من الشهادات الدراسية وإستمارات بيانات وطلبات إلتحاق لراغبي الإلتحاق بالأكاديمية – وعدد من دفاتر إيصالات تحصيل نقدية – وعدد من الكارنيهات منسوب صدورها للأكاديمية – وأكلاشيه يحمل مسمى الأكاديمية – ومجموعة من صور المستندات الشخصية الخاصة براغبي الدراسة بالأكاديمية).

كما أمكن الإستدلال على عدد (2) من ضحاياه، وبسؤالهما أكدا قيام المتهم المذكور بالإحتيال عليهما والإستيلاء على مبالغ مالية منهما تحت ذات الزعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى