اخبارحوادث

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات والمستندات الرسمية

كتبت: دينا حافظ

أكدت معلومات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية، قيام 3 أشخاص، لـ2 منهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تزوير المحررات الرسمية، ومزاولة أعمال الوساطة والسمسرة في مجال الأحوال المدنية، من خلال إيهام ضحاياهم بقدرتهم على إنهاء مصالحهم.

وإستقطاب المواطنين راغبي الحصول على بطاقات رقم قومي، ببيانات معينة على غير الحقيقة بموجب مستندات مزورة، نظير مبالغ مالية.

وقيام عناصر التشكيل بإصطناع وتزوير بطاقات رقم قومي وتغيير محال الإقامة بها لعدد من الأشخاص “محددين”، وذلك بغرض الحصول على قروض بنكية من أحد البنوك.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إستهدافهم وضبط 2 منهم، وبتفتيش مسكن أحدهما، تم العثور على (30 خاتم شعار الجمهورية منسوبة لعدة جهات حكومية مختلفة – 22 أكلاشيه لجهات مختلفة – 327 مستند منسوب صدوره لجهات مختلفة “مزورة” – كمية من صور لمستندات “مؤهلات دراسية – شهادات جامعية – سجل تجاري – عقود زواج – توكيلات” منسوبة لجهات مختلفة – مبلغ مالي- 2 جهاز كمبيوتر بمشتملاته – جهاز تابلت يحوي برامج “فوتوشوب” لرسم صور للأختام المزورة – إسكانر).

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، إعترفا بإرتكاب الوقائع المشار إليها بالإشتراك مع المتهم الأخر، كما أضافا بحيازتهما للمضبوطات بقصد إستخدامها في التزوير، والمبلغ المالي من حصيلة نشاطهم الإجرامي والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى