فن ومنوعات

صبا مبارك تعلن تفاصيل مسلسل ليلة السقوط

سعاد محمد

كشفت الفنانة صبا مبارك خلال مشاركتها فى فعاليات مهرجان الجونة في دورته الخامسة عن مشاركتها في مسلسل ليلة السقوط، والذى تجسد فيه دور أمرأة إيزيدية تتعرض للعديد من مشاكل في العراق بسبب أصولها مع الجماعات الإسلامية ، وقصة معاناتها وهروبها ومن المقرر عرضه قريباً.

وتدور أحداث العمل في مدينة أربيل عاصمة إقيلم كردستان العراق ، وذلك بمشاركة نحو 150 فنانًا من العراق، ومصر، وسوريا، والأردن، وتونس، وكشفت الشركة المنتجة أنها اختارت باقة من أفضل نجوم الوطن العربي، بقيادة المخرج السوري المتميز ناجي طعمي.

 

ويشارك فى العمل عدد كبير من الفنانين أبرزهم طارق لطفي وأحمد صيام من مصر، وباسم ياخور وكيندا حنا من سوريا، وصبا مبارك من الأردن، إلى جانب عدد من نجوم الدراما العراقية أبرزهم جواد الشكرجي، خليل إبراهيم، سمر محمد وذو الفقار خضر، كما تم اختيار الموسيقار المصري الكبير ياسر عبد الرحمن لوضع الموسيقى التصويرية للعمل الأضخم إنتاجاً في الوطن العربي.

هذا وقد أشار منتج العمل، الدكتور قيس الرضواني أن هذا المسلسل هو الأول من نوعه الذي يناقش أفعال تنظيم داعش الإرهابية الوحشية في مدينة الموصل ومدن العراق، وبذلك يعرف العالم كله ما حدث في الفترة من 2014 حتى 2017، من أفعال وحشية صمتت عنها وسائل الإعلام ، حيث يكشف العمل حقيقة هذا التنظيم أمام العالم.

 

ووذكر الرضواني أن المسلسل تأليف المبدع مجدي صابر، كاشفاً عن جرائم أغتصاب الإيزيديات وخطفهن ، بالإضافة إلى أظهار اتكاتف شعب العراق بكل مكوناته في مواجهة قوى الظلام، كما يحكي العمل الجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية بحق أهل العراق خلال ثلاث سنوات شهدت خلالها البلاد أحداثاً مأساوية دموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى