اخبارحوادث

ضبط منتحلي صفة أطباء داخل كوافير وجيم فى حملة بالإسكندرية

كتبت .. سعاد محمد

تعاونت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، مع إدارة التفتيش الصيدلي فى شن حملة مكثفة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة، شملت مناطق المنتزه ووسط وشرق الإسكندرية.

حيث أسفرت الحملة عن قيامها بالمرور على عدد أربعة وأربعين منشأة طبية خاصة، ما بين عيادات خاصة وعيادات تخصصية ومراكز طبية ومعامل ومراكز علاج طبيعى ومحال نظارات.

وهذا وقد أصدرت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، قرارات بالغلق الإدارى لستة وعشرين منشأة لعملها بدون ترخيص، ولمنشأتين للمخالفات الجسيمة ، ومنح عشر منشآة مهلة تتراوح بين أسبوعين وشهر لتلافي المخالفات.

وأوضح الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، أنه تم خلال الحملة التنظيم مع جهاز حماية المستهلك للمرور على عدد من محال الكوافير والصالات الرياضية، التى تعلن عن ممارسة نشاط طبى داخلها، حيث أسفر المرور عن ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بالعلاج المترددين عليه بالحجامة والإبر الصينية داخل محل كوافير بمنطقة سيدى بشر.

كما تم ضبط أشخاص آخرين ينتحلون صفة أطباء يعملون بعيادات طبية داخل صالة رياضية بنفس المنطقة، بالإضافة إلى مركز علاج طبيعي غير مرخص يمارس العلاج بالحجامة والابر الصينية بشارع الترعة المردومة بمنطقة الرمل، وقد تم تحرير عدة محاضر بأقسام الشرطة المختصة وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى