اخبار

طوارئ بـ الغربية بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن كورونا

طوارئ بـ الغربية بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن كورونا

شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ضرورة تنفيذ جميع ما جاء في قرارات رئيس الوزراء بشأن مواجهة جائحة كورونا.

الغربية بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن كورونا
محافظ الغربية

الغربية.. هيثم زهرة

هذا وقد وجه محافظ الغربية كافة رؤساء ومديري المصالح الحكومية بالحزم في تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية التي شملتها قرارات رئيس الوزراء المعلنة بالجريدة الرسمية يوم 8 ديسمبر الجاري.

طوارئ بـ الغربية بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن كورونا

ويذكر أن قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد تضمنت مجموعة من الحزم حول الاجراءات الواجب اتباعها لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وجاء من بين تلك القرارات ما يلي

  1. ارتداء الكمامة الطبية داخل المواصلات العامة والخاصة وأثناء التردد أو التواجد بجميع الأماكن العامة المغلقة أو المزدحمة التي تستقبل الجمهور والأماكن المفتوحة التي يتعذر بها تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب.
  2. ضرورة ارتداء الكمامة الواقية داخل المنشآت التالية المنشآت الحكومية ، دور العبادة ، البنوك ، الشركات ،الجمعيات ، المحال العامة ، المراكز التجارية ، السينمات ،المسارح ، دور الثقافة ، الأندية الرياضية والشعبية ، فصول محو الأمية.
  3. يحظر على المسئول عن الإدارة الفعلية لهذه الأماكن التواجد فيها دون ارتداء الكمامة.
  4. حظر دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة من (وزارات ،مصالح ، أجهزة حكومية ،وحدات الادارة المحلية ،الهيئات العامة) لمقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة للفيروس من خلال الشهادة المعتمدة من وزارة الصحة والسكان أو تقديم شهادة في بداية أيام العمل من كل أسبوع بسلبية نتيجة تحليل PCR
  5. حظر تقديم (الشيشة) بالمطاعم والمقاهي وغيرها من المحال العامة والمنشآت الفندقية والسياحية ، ذلك بالإضافة إلى حظر إقامة الأفراح أو العزاء وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المغلقة.
  6. يحظر إقامة الموالد والاحتفالات الشعبية أو ما يماثلها من مناسبات سواء في الأماكن المكشوفة أو المغلقة.

اخترنا لك..

تابع جميع الاخبار من خلال هذا الرابط

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى