اخبار

طوكيو 2020.. السيسي يوجه رسالة لمنتخب اليد بعد خسارته نصف النهائي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، التحية لمنتخب اليد المصري، بعد الهزيمة التي تلوقوها في منتصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020 اليوم.

وقال السيسي عبر تويتر: “‏تحية فخر وتقدير لمنتخبنا الوطني لكرة اليد على الأداء البطولي والمشرّف أمام المنتخب الفرنسي في نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020، فقد قدموا النموذج الأمثل لروح القوة والإصرار حتى آخر لحظة من المباراة”.

‏وأضاف: “إن مصر تفخر بإنجازكم الكبير وعزيمتكم الجبارة وأدائكم البطولي، كما أؤكد على دعمي الكامل والشامل في رعاية الرياضة والشباب المصري، شكرًا لكم.. لقد شرفتمونا وأسعدتمونا”.

منتخب مصر لكرة اليد يخسر نصف نهائي أولبمياد طوكيو 2020

وتلقى المنتخب المصري لكرة اليد للرجال في أولمبياد طوكيو 2020 من نصف النهائي أمام فرنسا بنتيجة 23-27.

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول متعادلًا أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 13/13 في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات دور نصف الأولمبياد.

الميدالية البرونزية تحسم الأمر

وينتظر منتخب مصر في مباراة الميدالية البرونزية الخاسر من مواجهة نصف النهائي بين إسبانيا والدانمارك.

ومن المقرر أن تُقام المباراة المرتقبة يوم السبت المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة.

المنتخب المصري يصعد لمنافسات نصف النهائي

وكان صعد المنتخب المصري لنصف نهائي الأولمبياد بعد الفوز على المنتخب الألماني بنتيجة 31 – 26، فيما تأهل المنتخب الفرنسي عقب هزيمة نظيره البحريني بنتيجة 42 – 27.

ويعد منتخب مصر أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي كرة اليد في الألعاب الأولمبية، بعد فوزه على ألمانيا 31-26، الثلاثاء، في أولمبياد طوكيو 2020.

دورة الأالعاب الأولمبية بطوكيو

دورة الألعاب الأولمبية 2020 تعد الثانية والثلاثين، وتعرف اختصارًا بطوكيو 2020، وتم الإعلان عن المدينة المستضيفة في 7 سبتمبر 2013 في بيونس ايرس بالأرجنتين.

وفازت طوكيو بتنظيم الدورة بعد أن تنافست في ذلك كل منها ومدريد وإسطنبول، وهي المرة الثانية التي استضافت فيها طوكيو الأولمبياد الصيفي بعد طوكيو 1964 وبشكل عام هي الرابعة بعد كل من دورات طوكيو 1964، سابورو 1972 و ناغانو 1998.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى