رياضة

عقب إقالة كومان.. تشافي الأقرب لخلافة الهولندي في برشلونة

كتبت: طيف طارق

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة للخسارة بالأمس أمام نظيره رايو فاليكانو بهدف نظيف، وذلك في الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

النتائج السلبية سبب إقالة كومان في برشلونة

وقادت هذه الخسارة المدرب رونالد كومان، لمصيره الحتمي بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق في ولايته وضعت برشلونة في المركز التاسع للدوري الإسباني برصيد 15 نقطة من 11 جولة، وتواجد الفريق الكتالوني في المركز الثالث من البطولة الأوروبية وبحوزته 3 نقاط.

عقب إقالة كومان.. تشافي الأقرب لخلافة الهولندي في برشلونة

تشافي المرشح الأبرز لتدريب برشلونة

وأشارت صحيفة “توك سبورت” أن البلوجرانا على موعد مع مدرب جديد في الفترة القادمة، وذلك بعدما وجهت إدارة برشلونة الشكر للمدرب بالأمس بعد الخسارة من رايو فاليكانو، ليصبح من المتوقع أن يودّع الهولندي لاعبي الفريق اليوم في المدينة الرياضية بكتالونيا.

وتابعت الصحيفة أنه من المتوقع أن يقود تشافي هيرنانديز، أسطورة خط الوسط التاريخية في برشلونة، ولكن لم يتم توقيع العقود الرسمية حتى الآن، ولكنه أقرب المرشحين لتدريب الكتلان في الفترة القادمة.

عقب إقالة كومان.. تشافي الأقرب لخلافة الهولندي في برشلونة

وقاد تشافي فريق السد القطري، لسلسلة انتصارات وصلت لـ34، حيث لم يتعرض الفريق لأي خسارة خلال هذه المباريات، بالإضافة إلى حصده 7 بطولات مع الفريق القطري.

وشدد الصحفي فابريزيو رومانو أن التواصل مع تشافي تم منذ أسابيع، ولكن التوقيع الرسمي سيأخذ بعض الوقت للتفاوض مع تشافي وإدارة السد للحصول على خدمات تشافي مدربًا للبارسا، وأكد أيضًا أن تشافي لديه رغبة شديدة في تدريب برشلونة.

ولكنه يتوقع أيضًا أن التعاقد لن يتم بهذه السرعة لذلك سيصبح سيرجي بارخوان مدرب مؤقت حتى حسم التعاقد مع الإسباني تشافي.

في نهاية الأمر، جماهير برشلونة كانت تطالب برحيل الهولندي، حيث لاقى هجوم كبير تحديدًا بعد خسارة الكلاسيكو والتي تبعها خسارة من فريق متواضع مثل رايو فاليكانو، ليصبح رحيله بمثابة خبر مفرح للجماهير مهما كان المدرب القادم، ولكن عندما يكون تشافي، أسطورة برشلونة الخالدة في خط الوسط هو البديل المطروح يبعث هذا بعض الطمأنينة، فهل يتألق الإسباني كمدرب كما تألق كلاعب مع الكتلان؟

أقرا أيضا

كومان وسولشاير وجهان لعملة واحدة يقودان عملاقي أوروبا للهاوية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى